Accessibility links

logo-print

صدام يدعو العراقيين إلى عدم السقوط في شراك الفرقة


أكد الرئيس السابق صدام حسين في رسالة وجهها للشعب العراقي، أنه يقدم نفسه فداء للوطن، داعيا العراقيين إلى عدم السقوط في شراك الفرقة التي يحاول الغزاة والفرس زرعها بينهم، على حد قوله.

وقال صدام حسين في رسالته غداة تثبيت دائرة التمييز الحكم بإعدامه، إن إيران وقوات التحالف التي غزت العراق عام 2003، وجدوا أن وحدة العراقيين تقف حائلا بينهم وأنهم لم يجدوا سوى محاولة زرع الفتنة فاستجاب الغرباء من حاملي الجنسية العراقية، على حد ما جاء في رسالته.ودعا صدام العراقيين إلى العفو والتسامح وعدم الحقد وعدم كراهية شعوب الدول المعتدية، على حد وصفه.

من ناحية أخرى، قال رئيس هيئة الدفاع عن ضحايا الأنفال المحامي مصطفى العسكري إن محاكمة الرئيس السابق صدام حسين وستة من أعوانه في قضية الأنفال لن تتأثر بتثبيت الحكم بإعدام الرئيس السابق صدام حسين.
وأشار العسكري إلى أن موقف الرئيس جلال الطالباني من توقيعه على عقوبة الإعدام لم يتغير حسب علمه.

وفي السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض أنه يتوقع أن يقدم أنصار الرئيس العراقي السابق صدام حسين على ارتكاب مزيد من أعمال العنف متى تم تنفيذ حكم الإعدام فيه.وقال متحدث باسم البيت الأبيض سكوت ستانزل في كروفورد حيث يمضي الرئيس جورج بوش آخر أيام العام إن إمكان اندلاع أعمال عنف بسبب إعدام صدام حسين أمر تدركه القوات المتعددة الجنسيات والقوات العراقية وتعدّ لمواجهته واحتوائه. وأضاف ستانزل أن الإرهابيين والصداميين استغلوا أي مناسبة وأي ذريعة لارتكاب أعمال العنف والإرهاب وسيواصلون استغلال أي مناسبة تلوح أمامهم. ونفى ستانزل أن تكون الإدارة الأميركية معنية بتحديد موعد تنفيذ الحكم قائلاً إن الأمر يتعلق بالعراقيين فيما الولايات المتحدة تكتفي بدور المراقب.
XS
SM
MD
LG