Accessibility links

logo-print

الرئيس العراقي جلال الطالباني يعتزم زيارة سوريا أواسط الشهر القادم


أعلن مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني في دمشق اليوم الخميس أن الرئيس العراقي جلال الطالباني ينوي زيارة دمشق في منتصف كانون الثاني يناير المقبل، من أجل بحث "القضايا العالقة" بين البلدين.

وجاء في بيان لمكتب الحزب الكردستاني الذي يتزعمه طالباني أن الرئيس العراقي سيزور سوريا أواسط كانون الثاني يناير المقبل لحل مختلف القضايا العالقة بين البلدين بروح الود والاخوة والجيرة المشتركة ولتمتين وتعزيز أواصر العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين سوريا والعراق.
وقال مدير مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني إن الرئيس السوري بشار الاسد التقى اليوم فخري كريم زنكنة الممثل الشخصي للرئيس العراقي الطالباني وتسلم منه رسالة من الرئيس العراقي تتعلق بمختف الشؤون المشتركة بين بغداد ودمشق.
واضاف المكتب أن اللقاء كان وديا وتناول مختلف القضايا التي تهم الجانبين السوري والعراقي وخاصة زيارة الرئيس العراقي المرتقبة الى سوريا.

وكان نائب رئيس الجمهورية السورية فاروق الشرع التقى أمس الاربعاء مبعوث الرئيس العراقي وبحث معه التطورات الراهنة في العراق بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وكانت دمشق وبغداد قررتا اعادة فتح سفارتيهما بعد ان اعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ونظيره السوري وليد المعلم في 21 تشرين الثاني نوفمبر الماضي في بغداد إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد انقطاع دام حوالي ربع قرن.
XS
SM
MD
LG