Accessibility links

عبد ربه: حركة حماس تسعى للاستيلاء على السلطة الفلسطينية


اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه الخميس حركة حماس بالسعي للاستيلاء على السلطة الفلسطينية، وبالتصرف كحزب انقلابي بالكامل.

وقال عبد ربه في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الفرنسية بأن لدينا ازدواجية سلطة ليس على صعيد الرئاسة والحكومة فحسب، بل على الصعيد الأمني أيضا.

وأضاف المسؤول الفلسطيني قائلا إن حماس تعمل الآن على حقن الوزارات المختلفة بأعضاء من حماس خصوصا على مستوى قيادة الوزارات، ضاربة بعرض الحائط قوانين الوظيفة العامة، وهي تتصرف على أساس أن هذه فرصة لإحكام قبضة حماس وفرض هيمنتها بشكل أبدي ودائم.

وقال عبد ربه إن الصراع بين فتح وحماس ليس صراعا سياسيا داخل السلطة بل هو صراع من أجل الاستيلاء على السلطة، وفي هذا السياق تتصرف حماس كحزب انقلابي بالكامل، إن حركة حماس تريد أن تحل أجهزة أمنها في غزة محل أجهزة الأمن الأخرى وأن يحل موظفوها محل الموظفين الآخرين.

واعتبر عبد ربه أن الأولوية لدى حركة حماس هي الاستيلاء على قيادة السلطة وفرض هيمنتها الإدارية والسيادية والثقافية على المجتمع.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا إلى انتخابات مبكرة تشريعية ورئاسية، إلا أنه لم يحدد موعدا لها مفسحا المجال أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية.

مما يذكر أن قطاع غزة يشهد حوادث أمنية متكررة بين حماس وفتح على خلفية المأزق الذي وصلت إليه الاتصالات لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
XS
SM
MD
LG