Accessibility links

بوش يعلن عن إحراز تقدم في مشاوراته مع كبار مستشاريه بشأن الاستراتيجية في العراق


اجتمع الرئيس جوج بوش مع كبار مستشاريه في مزرعته في تكساس اليوم الخميس لمناقشة استراتيجية جديدة في العراق يعتزم الكشف عنها الشهر القادم.
وحضر الاجتماع كل من نائب الرئيس ديك تشيني ووزير الدفاع روبرت غيتس ووزيرة الخارجية كوندوليسا رايس ومستشار الامن القومي ستيفن هادلي.

وقال بوش في تصريح مقتضب عقب الاجتماع انه يحرز تقدماً فيما يتعلق بوضع استراتيجية جديدة للعراق، ولفت الى ضرورة اجراء المزيد من المشاورات وصولا الى تحقيق الهدف في العراق وهو ان يكون بلدا ديموقراطياً قادرا على حكم نفسه بنفسه والدفاع عن ذاته.

وأضاف " سنواصل العمل مع الحكومة العراقية، لأن مفتاح النجاح في العراق هو وجود حكومة عراقية مستعدة للتعامل مع العناصر التي تحاول إعاقة نجاح الديموقراطية الفتية هناك، ونحن نريد مساعدتهم على النجاح، لذا سنستمر في التشاور معهم ومع اعضاء الكونغرس".

وشدد الرئيس بوش على ان نجاح العراق مهم لاستقرار الولايات المتحدة، قائلا إن "من المهم ان يدرك الشعب الاميركي اهمية الانتصار في العراق وما يعنيه ذلك بالنسبة لاستقرار الولايات المتحدة ، لاننا إنْ لم ننتصر في العراق فان البلد سيغدو ملاذاً آمنا للأعداء والمتطرفين والمتشددين والارهابيين، وسيتمكونون من خلاله شن هجماتهم وتهديد أمن الولايات المتحدة. إن الحرب في العراق مهمة في الحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الارهاب".

ومن بين الخيارات التي يبحثها الرئيس بوش مع مستشاريه زيادة عدد القوات الاميركية في العراق لفترة قصيرة بهدف احتواء العنف المتصاعد وذلك وسط تصاعد الانتقادات بشأن طريقة معالجته للحرب في العراق.
XS
SM
MD
LG