Accessibility links

logo-print

السناتور سبكتر ينقل إلى اولمرت رغبة الأسد في استئناف مفاوضات السلام



أعلن السناتور الجمهوري أرلن سبكتر الذي كان يرأس لجنة الشؤون القضائية في مجلس الشيوخ أن الرئيس السوري بشار الأسد حمّله رسالة إلى المسؤولين الإسرائيليين تؤكد اهتمام سوريا العميق بتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وقد وصل سبكتر إلى إسرائيل بعد زيارة إلى سوريا استغرقت يومين قابل فيها الرئيس السوري ونائبه ووزير الخارجية والمسؤولين في الوزارة.

هذا ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي تصريحاً للسناتور الأميركي بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت مساء الخميس قال فيه إنه نقل إلى اولمرت رغبة الأسد في استئناف مفاوضات السلام بين سوريا وإسرائيل.

هذا ولم يصدر أي رد رسمي من رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت على الرسالة التي نقلها إليه السناتور الجمهوري ارلن سبكتر من الرئيس السوري بشار الأسد ومفادها أن الأسد مهتم باستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل.
لكن اولمرت أشار إلى الموضوع في خطاب ألقاه في احتفال تخريج ضباط حين قال إنه منفتح على أي عرض سلام يأتيه من أعداء إسرائيل.
أضاف اولمرت أنه إذا كان أعداء إسرائيل يريدون السلام، فسيجدون فيها شريكاً عادلاً، مصمماً على إقامة علاقات سلام وصداقة ومبادلة بالمثل.

من جهة أخرى، كرّر عمير بيريتس وزير الدفاع الإسرائيلي موقف بلاده الرافض لخوض أي مواجهة عسكرية مع سوريا.
XS
SM
MD
LG