Accessibility links

logo-print

السلطة الفلسطينية تعرب عن أسفها لعدم إطلاق إسرائيل سراح أسرى فلسطينيين بمناسبة العيد


أعربت السلطة الفلسطينية الجمعة عن أسفها لعدم إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين بمناسبة عيد الأضحى الذي يبدأ السبت كما صرح المفاوض الفلسطيني صائب عريقات لوكالة الأنباء الفرنسية بأنه من المؤسف ألا يتم الإفراج عن أسرى بمناسبة العيد.

وأشار عريقات إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت وعد خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأسبوع الماضي، بدراسة إمكانية اطلاق سراح عدد من الاسرى الفلسطينيين بمناسبة عيد الاضحى، بمعزل عن اطلاق سراح الجندي المخطوف جلعاد شاليط.

يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الجمعة أن اسرائيل لا تعتزم الافراج عن اسرى فلسطينيين بمناسبة عيد الاضحى الذي يبدأ السبت.
وقالت ميري ايسين المتحدثة باسم أولمرت حاليا، لا إفراج عن اسرى بمناسبة العيد.

من جهة أخرى، أفاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون الجمعة أن ناشطين فلسطينيين قتلا في انفجار غامض وقع في منزل في حي الزيتون في شرق مدينة غزة.

وصرح المصدر الطبي لوكالة الأنباء الفرنسية بأن محمد المصري وحسام الزميلي قتلا إثر إصابة قاتلة بشظايا نتيجة انفجار عبوة على ما يبدو، وقد نقلا إلى مستشفى الشفاء بغزة.

وأوضح شهود عيان أن انفجارا غامضا وقع في منزل لأحد أعضاء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في حي الزيتون في شرق غزة. وذكر شاهد عيان ان القتيلين من عناصر حماس.
XS
SM
MD
LG