Accessibility links

ارتفاع حصيلة انفجار الكوفة إلى 35 قتيلا و40 جريحا


ارتفعت حصيلة الانفجار الذي وقع صباح اليوم السبت في الكوفة جنوب العراق إلى 35 قتيلا و 40 جريحا. وكانت مصادر أمنية عراقية قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت عن مقتل 16 عراقيا على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ناحية الكوفة جنوب بغداد.

وقال مصدر في وزارة الدفاع طلب عدم كشف هويته إن 16 عراقيا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في انفجار سيارة مفخخة وسط سوق في ناحية.

من جهته، أكد العقيد علي جريو الناطق باسم قوات الأمن العراقية في النجف انفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي في ناحية الكوفة، بدون يذكر أي تفاصيل إضافية.

ومن جانب أخر، أعلن الجيش الأميركي السبت مقتل خمسة من جنوده لترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجيش الأميركي خلال ديسمبر/ كانون الأول الحالي إلى 106 جنود.

وقال البيان إن ثلاثة جنود أميركيين من الفوج الخامس قتلوا الخميس الماضي، في أعمال معادية في محافظة الانبار غرب بغداد.

وفي بيان منفصل، أعلن مقتل جندي أميركي من اللواء الأول للفرقة المدرعة الأولى في أعمال معادية يوم أمس الخميس في محافظة الانبار أيضا.

كما أشار بيان ثالث للجيش الأميركي إلى "مقتل جندي أميركي وإصابة اثنين آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دورية مشتركة للجيش الأميركي وقوات الأمن العراقية في إحدى المناطق الواقعة شمال غرب بغداد الجمعة.
XS
SM
MD
LG