Accessibility links

خمس سيارات مفخخة في مختلف مناطق العاصمة بغداد تسفر عن مقتل وإصابة العشرات


أفادت مصادر أمنية عراقية أن 37 شخصا قتلوا وأصيب 76 آخرون بجروح في انفجار ثلاث سيارات مفخخة بعد ظهر السبت في حي الحرية والذي يقع شمال غرب العاصمة العراقية وهو حي سكانه من السنة والشيعة . كما أدى انفجار سيارة مفخخة رابعة، قرب مستشفى الطفل في شمال بغداد إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرون. إلى ذلك، أدى انفجار سيارة مفخخة خامسة، إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، حسبما أعلن مصدر في وزارة الداخلية. وأوضح المصدر أن "سيارة مفخخة مركونة على مقربة من جامع العساففي منطقة الاعظمية ذات الغالبية السنية ، انفجرت بعد ظهر السبت متسببة بمقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، جميعهم من المدنيين".
وفي الكوفة لقي ما لا يقل عن 31 شخصا مصرعهم السبت وأصيب 58 آخرون بجراح لدى انفجار سيارة ملغومة في سوق للسمك بعد ساعات من تنفيذ حكم الإعدام في صدام حسين. وقال الدكتور منذر العذاري مدير عام صحة النجف إن معظم القتلى والمصابين من النساء والأطفال.
كما أعلن مصدر أمني عراقي السبت مقتل خمسة عراقيين وإصابة ستة آخرين بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف المدنيين وسط سوق في بلدة تلعفر، على بعد 450 كيلومترا شمال بغداد. وقال الرائد محمد احمد من شرطة محافظة نينوى، حيث تقع تلعفر، إن "خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف". وأوضح أن الانتحاري فجر نفسه بعد ظهر السبت، وسط سوق شعبي في حي المعلمين وسط البلدة.
XS
SM
MD
LG