Accessibility links

مصدر مقرب من عائلة الرئيس الراحل صدام يعلن دفن جثمانه فجر الأحد في قرية العوجة مسقط رأسه


أعلن مصدر مقرب من عائلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أن مراسم دفن صدام جرت عند فجر الاحد بالتوقيت المحلي في قرية العوجة مسقط راسه في شمال بغداد.
وصرح موسى فرج لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الرئيس العراقي السابق صدام حسين دفن فجر الاحد في قرية العوجةبالقرب من تكريت التي تبعد 180 كلم شمال بغداد.
وأضاف أن موقع القبر هو بناية مخصصة لاقامة مراسم عزاء بنيت وسط قرية العوجة إبان حكم صدام حسين.
وأوضح فرج الذي شارك في مراسم الدفن أن الاميركيين أرادوا ان يتم دفنه باسرع وقت ممكن. وكان المصدر نفسه قد أعلن في وقت سابق أن جثمان صدام حسين سلم مساء السبت في بغداد إلى وفد يضم شيخ عشيرة بو ناصر التي ينتمي اليها الرئيس العراقي السابق. وقال فرج إن وفدا يضم محافظ صلاح الدين حمد حمود الشكطي ورئيس عشيرة بو ناصر علي النادي توجه ليلا إلى بغداد لنقل جثة صدام إلى موقع دفنه.
وقالت صحيفة هآرتس نقلا عن مراسل شبكة CNN الإخبارية الأميركية الذي شاهد مراسم الدفن إن المكان الذي دفن فيه صدام يضم قبري نجلي صدام عدي وقصي ، اللذين قتلا خلال إشتباك مع القوات الأميركية عام 2003.

وقالت محامية الدفاع عن صدام بشرا الخليل إنه تم نقل جثمان صدام على متن طائرة عسكرية أميركية إلى تكريت. إلا أن مصدرا حكوميا كبيرا صرح لوكالة أنباء رويترز بأنه تم نقل الجثمان بطريق البر. وعندما سئل المتحدث العسكري الأميركي عن كيفية نقل جثمان صدام إلى تكريت إمتنع عن التعليق.
XS
SM
MD
LG