Accessibility links

logo-print

أعضاء في التحالف الوطني يجددون التمسك بحظر اي نشاط لحزب البعث المنحل


بغداد -علاء حسن

أبدى نواب عن التحالف الوطني تمسكهم بالدستور الدائم بخصوص حظر نشاط حزب البعث المنحل، رافضين دعوة أطلقتها قيادة سرايا حزب البعث في العراق بزعامة يونس الأحمد لتشكيل حكومة مؤقتة برئاسة نوري المالكي.

وقال عضو كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري النائب حاكم الزاملي لـ"راديو سوا" إنهم ضد ضم حزب البعث للعملية السياسية لأنهم عانوا كثيرا من ممارساته القمعية واضطهاده للشعب، بالإضافة إلى أنه لا يمكن رجوع الحزب استنادا لقانون المساءلة والعدالة الذي منع نشاطه.

وقال عضو التحالف الوطني النائب عن كتلة المواطن علي شبر إن حزب البعث وسراياه محظور ولهذا لا يمكنه إعطاء رأي في الموضوع وإن كان صائبا ولكن تبقى هناك حاجة إلى رؤية جديدة وإعادة اللحمة ووحدة الكلمة بين الكتل السياسية.

أما النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري فوصف حزب البعث بالمنظمة الإرهابية التي لا يمكن الإعتراف بتصريحات قادتها وأن من يطالب رئيس الحكومة نوري المالكي بأي أمر هو من يشارك في العملية السياسية وليس من خارجها.

وكانت جريدة الوطن السورية قد نشرت مؤخرا بيانا صادرا عن قيادة سرايا البعث في العراق، يتضمن دعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة برئاسة نوري المالكي لمدة سنتين لتصحيح أخطاء المرحلة السابقة، حسب تعبير البيان.
XS
SM
MD
LG