Accessibility links

logo-print

مانشستر يونايتد يستفيد مجددا من تعادل تشلسي وارسنال يتراجع الى المركز الخامس


استفاد مانشستر يونايتد المتصدر مرة ثانية من تعثر مطارده تشلسي الذي تعادل مع ضيفه فولهام 2-2 وذلك من فوزه على ضيفه ريدينغ 3-2 السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم فاتسع الفارق بينهما الى 6 نقاط.

وكان مانشستر يونايتد قد فاز في المرحلة السابقة على ويغان 3-1 في حين تعادل تشلسي بطل الموسمين الماضيين مع ريدينغ بالذات وبالنتيجة ذاتها 2-2 فصار رصيد المتصدر 53 نقطة مقابل 47 للثاني.

في المباراة الاولى سجل النروجي اولي غونار سولسكيار في الدقيقة الـ33 والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة الـ59 و77 اهداف الفائز والسنغالي ابراهيما سونكو في الدقيقة الـ38 والكونغولي الديموقراطي ليروي ليتا في الدقيقة الـ90 هدفي الخاسر.

وعزز ريستيانو رونالدو موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا.

وفي الثانية كان تشلسي على وشك خطف النقاط الثلاث بعدما بقي متقدما 2-1 حتى الدقيقة 84. فبعد ان تقدم الضيف بفضل الالماني موريتس فولتس في الدقيقة الـ16 سجل صاحب الارض هدفين عبر ليروي روزنيور في الدقيقة الـ35 خطأ في مرمى فريقه والعاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة الـ62 الذي رفع رصيده الشخصي الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين لكن الاميركي كارلوس بوكانيغرا قال الكلمة الاخيرة قبل 6 دقائق من النهاية حارما البطل من نقطتين ثمينتين.

وانتقل بولتون الى المركز الثالث موقتا بعد فوزه الكبير على بورتسموث بثلاثة اهداف للسنغالي عبد اللاي فاييه في الدقيقة الـ30 والاسباني ايفان كامبو في الدقيقة الـ40 والفرنسي نيكولا انيلكا في الدقيقة الـ63 مقابل هدفين /اكرر هدفين/ لماتيو تايلور في الدقيقة الـ2 واندي كول في الدقيقة الـ90. واستفاد بولتون من سقوط ارسنال صاحب المركز الثالث سابقا على ارض مضيفه شيفيلد يونايتد بهدف وحيد للفرنسي كريستيان ناديه في الدقيقة الـ41.

واستغل ليفربول الوضع ايضا وتسلق السلم الى المركز الرابع مستفيدا من تراجع ارسنال وبورتسموث بعد ان حسم قمة المرحلة مع مضيفه توتنهام بفوز صعب وبهدف يتيم للاسباني لويس غارسيا في الدقيقة الـ45.

وحقق تشارلتون فوزا صعبا على ضيفه استون فيلا 2-1 هو الاول بقيادة مدربه الجديد الن بارديو المنتقل من وست هام والذي قاده في ثاني مباراة بعد ان تعادل في الاولى مع فولهام 2-2 في المرحلة السابقة الاربعاء الماضي.

وتقدم الضيف عبر غاريث باري في الدقيقة 40 من ركلة جزاء احتسبها الحكم روب ستايلز لمصلحة اللاعب نفسه الذي تعرض للعرقلة من قبل الايسلندي هرمان هرايدارسون بيد ان دارين بنت اعاد الامور الى نقطة الصفر بادراكه التعادل في الدقيقة الـ57 ثم جاء الفوز من جانب براين هيوز في الدقيقة القاتلة في الدقيقة الـ90 مستفيدا من النقص العددي في صفوف الفريق الزائر بعد طرد باري صاحب الهدف في الدقيقة 61.

وبقي تشارلتون في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 16 نقطة ويتعين على بارديو قيادة المركب وانقاذه من الهبوط خصوصا ان المشوار لا يزال طويلا وهو يملك الوقت الكافي لذلك.

وحقق ايفرتون فوزا كبيرا على ضيفه نيوكاسل قوامه ثلاثة اهداف نظيفة سجلها النيجيري فيكتور انيتشيب في الدقيقتين الـ9 و57 وفيل نيفيل في الدقيقة الـ62.

وفوت النيجيري اوبافيمي مارتينز فرصة ادراك التعادل لفريقه بعد الهدف الاول لكنه اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 45 كانت كافية لو نجح في تنفيذيها لتغيير سير المباراة.

وفاز بلاكبيرن على ضيفه ميدلزبره بهدفين للكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا في الدقيقة الـ9 والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي في الدقيقة الـ74 مقابل هدف للنيجيري ايغبيني ياكوبو في الدقيقة الـ61 من ركلة جزاء.

وخسر وست هام امام ضيفه مانشستر سيتي بهدف للاميركي داماركوس بيسلي في الدقيقة الـ83.

وتوقفت مباراة واتفورد مع ضيفه ويغان عندما كانت النتيجة تشير الى تعادلهما بهدف للسلوفاكي تاماس بريسكين في الدقيقة الـ44 مقابل هدف لاميل هيسكي في الدقيقة الـ23.
XS
SM
MD
LG