Accessibility links

logo-print

أياكس يتعثر وايندهوفن يعزز صدارته للدوري الهولندي لكرة القدم


عزز ايندهوفن صدارته للدوري الهولندي لكرة القدم بعد فوزه السبت على ضيفه ادو دن هاج بهدفين مقابل هدف واحد حيث وسع الفارق بينه وبين أياكس اقرب منافسيه إلى 11 نقطة.

وأحرز المهاجم باتريك كلويفرت هدف التقدم لايندهوفن من تسديدة خدعت روبرت زفينكلس حارس مرمى الفريق الزائر في الدقيقة 33 قبل أن يضيف مهاجم بيرو جيفرسون فارفان الهدف الثاني من ركلة حرة في بداية الشوط الثاني. وقلص ويسلي فرهوك النتيجة بإحرازه هدف دن هاج الوحيد قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

وينفرد ايندهوفن بصدارة الدوري الهولندي برصيد 53 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة على اياكس امستردام صاحب المركز الثاني الذي تعادل مع مضيفه نيميجن بهدفين لكل منهما بينما يحتل الكمار المركز الثالث برصيد 40 نقطة قبل مباراته أمام رودا كيركراده الأحد.

وبعد انتهاء الشوط الأول الذي افتقر للإثارة سجل كينيث بيريز العائد من الإيقاف في خمس مباريات الهدف الأول لاياكس في الدقيقة 62 عقب تهيئة من زميله جابري. وتعادل رومانو دنيبوم لنيميجن قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة من تسديدة رائعة.

وتمكن بيتر فيسجرهوف بعد دقيقتين من احراز هدف التقدم لنيميجن من ركلة حرة لعبها اندرزي نيدزلين. وانتزع الاسباني جابري نقطة التعادل لاياكس قبل عشر دقائق من انتهاء زمن المباراة عندما أودع الكرة برأسه في المرمى محرزا هدف التعادل بعد كرة عرضية أرسلها توم دي مول.

وتغلب سبارتا روتردام على تفينتي انشيده الذي لعب بعشرة لاعبين بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. ووضع سياك بولاك سبارتا في المقدمة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 24 قبل ان يضيف رشيد بوعزوان الهدف الثاني بعد سبع دقائق.

وطرد اوتمان باكال لاعب تفينتي في بداية الشوط الثاني قبل ان يعزز ايفان سفيتكوف فوز سبارتا الذي يحتل المركز الثالث عشر في القائمة بإحرازه الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية المباراة. ويحتل تفينتي المركز الخامس في البطولة برصيد 38 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن فينوورد الرابع الذي تغلب على جاره اكسلسيور 3-1 يوم الجمعة.

وبقي فالفيك في ذيل القائمة برصيد 13 نقطة بعد خسارته أمام ضيفه جرونينجن بهدفين نظيفين أحرزهما كوين فان ديرلاك وايريك نيفلاند. ولعب فالفيك بعشرة لاعبين في بعد طرد لاعبه هانز مولدر في منتصف الشوط الأول.

XS
SM
MD
LG