Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يعلن أن قواته داهمت مخبأ للقاعدة في بغداد وقتلت ستة أشخاص


أوضح بيان للجيش الأميركي أن القوات الأميركية قامت صباح الإثنين بعملية استهدفت مسكنا يستخدمه مسلحون عراقيون وأعضاء في تنظيم القاعدة للتخطيط لعملياتهم وتنظيمهاوأكد البيان مقتل ستة أشخاص في العملية.

وتابع البيان أنه وبينما كان الجنود الأميركيون يتقدمون باتجاه المسكن أطلقت باتجاههم رشقات نارية من أسلحة أوتوماتيكية وقنابل يدوية من أسطح عدة مباني مجاورة.

وأضاف البيان أن الجنود ردوا وقتلوا اثنين ممن وصفهم بالإرهابيين في حين فر بقية المهاجمين باتجاه مبنى آخر، حيث تمركزوا على سطحه وعاودوا استهداف العسكريين الأميركيين.

وقد أكد مصدر أمني عراقي تدخل طوافة عسكرية أميركية في حي الجامعة غرب بغداد لوقف مواجهات وقعت مساء الأحد بين عناصر مسلحين.

وبحسب هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته فإن هذه المواجهات أدت إلى مقتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة وجرح رجلي أمن لحماية النائبة الشيعية سلامة الخفاجي.

وأعلن مصدر أمني عراقي الإثنين مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال في هجوم مسلح وقع في ساعة متاخرة من ليلة أمس على الطريق الرئيسي شمال الموصل.

وقال رائد من شرطة الموصل إن الضحايا، ثلاثة أطفال مع والديهما، وجدوا مقتولين بالرصاص داخل سيارتهم على الطريق الرئيسي.وأضاف أن العائلة قصدت سجنا لزيارة أحد أقاربها المعتقل هناك.
XS
SM
MD
LG