Accessibility links

مسؤول فلسطيني يؤكد أن إسماعيل هنية سيقوم بزيارة الأردن عقب أدائه مناسك الحج


أكد ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية على أنه تم الاتفاق مع الجانب الأردني على أن يقوم هنية بزيارة الأردن عقب أدائه مناسك الحج، دون تحديد موعد لذلك.

وقال الشاعر إن العمل على ترتيب هذه الزيارة لا زال مستمرا وأشار إلى أن هنية قد يزور الكويت أولا، ومن ثم يعود إلى غزة وبعد ذلك يتوجه إلى الأردن.

ووجه الأردن دعوة رسمية إلى هنية في محاولة لعقد لقاء بينه وبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتصفية الخلافات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، بعد أن وصلت المحادثات بينهما إلى طريق مسدود.

وكان رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت صرح الثلاثاء الماضي بأن بلاده وبهدف إنجاح لقاء عباس وهنية في عمان، جمدت خلافها مع حركة حماس على خلفية تهريب أسلحة ومخططات لها في الأردن.

وقال البخيت خلال مؤتمر صحافي في عمان: "نحن على استعداد لتنظيم لقاء لعباس وهنية في عمان ولكننا لا نريد أن تكون زيارة بروتوكولية بل نريدهم أن يأتوا إلى عمان في جو هادئ يخلو من أي توتر ونحن لدينا أفكار محدودة لمساعدتهم".

ويتواجد هنية في السعودية لاداء مناسك الحاج، مع عدد من أركان حكومته ومنهم وزير الداخلية سعيد صيام.

وأبدى البخيت تفاؤلا في عقد اللقاء في عمان وقال إن الأمر متروك لعباس ليحدد الشكل والموعد والأيام والكيفية التي سيتم فيها عقد هذا اللقاء.
XS
SM
MD
LG