Accessibility links

اليابانيون يحتفلون بالعام الجديد على طريقتهم


تناول اليابانيون كعكة الأرز مع عائلاتهم وتجمعوا لمشاهدة بزوغ الشمس وتوجهوا إلى المزارات في شتى أنحاء اليابان للصلاة من أجل عام سعيد مع بدء عام 2007 يوم الاثنين .
وعطلة العام الجديد هي أطول العطلات الرسمية للشعب الياباني المُعتاد على العمل بجدية مع إغلاق شركات كثيرة أبوابها إعتبارا من 30 ديسمبر/ كانون الاول وحتى الثالث من يناير/ كانون الثاني. ولكن الإجهاد يحل محل الاسترخاء بالنسبة لكثيرين مع تكدسهم في القطارات وتحمل اختناقات مرورية لا حصر لها من أجل السفر الى بلداتهم خارج المدن الرئيسية.
ووصل السفر بعيدا عن طوكيو الى ذروته يوم السبت مع امتلاء بعض الأجزاء التي ليس بها حجز في بعض القطارات إلى 190 بالمئة من طاقته.
وعلى الرغم من احتفال البعض بليلة رأس السنة مع أصدقائهم مثلما هو الحال في الغرب يقضي معظم اليابانيين الليل في المنزل يأكلون الطعام ويشاهدون التلفاز.
وعند منتصف الليل تدق أجراس ضخمة في المعابد البوذية 108 دقات لتبديد الرغبات الدنيوية للجنس البشري .
وبعد ذلك يقوم المصلون بالتوجه الى مزارات الشنتو التي تعتبر تلك الفترة من أكثر الفترات إزدحاما خلال العام. وقالت متحدثة باسم مزار ميجي وهو أحد أشهر المزارات في طوكيو إن من المتوقع ان يزوره نحو ثلاثة ملايين شخص خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من يناير/ كانون الثاني.
XS
SM
MD
LG