Accessibility links

السنيورة: مؤتمر باريس يشكل فرصة فريدة لمساعدة لبنان


أعلن رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الثلاثاء أن حكومته ستصادق الخميس على برنامج للإصلاح الاقتصادي الذي سيقدم إلى مؤتمر الدول المانحة في باريس في 25 من الشهر الجاري.
وقال السنيورة في حديث إلى الصحافيين الثلاثاء إن المؤتمر يشكل فرصة فريدة لمساعدة لبنان على تحمل أعباء إعادة الإعمار عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة عليه.
وشدد على أن المجتمع الدولي مستعد للمساعدة الآن وهي فرصة قد لا تتاح مرة أخرى.
وقال إن عملية إنقاذ الاقتصاد اللبناني يجب أن تكون لها الأولوية لدى الجميع، مضيفا أن كل الأطراف تعترف بضرورة الاصطلاح الاقتصادي وأن هذا الأمر يجب أن لا يتأثر بالخلافات السياسية الداخلية.
على صعيد آخر، قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الثلاثاء إن المعارضة ستقرر هذا الأسبوع كيفية تصعيد حملتها ضد الحكومة.
وأشار إلى أن المعارضة ستجتمع خلال اليومين القادمين للاتفاق على الخطوات المقبلة في حملتها التي ركزت مؤخرا على المطالبة بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، ولم يكشف قاسم عن طبيعة هذه الخطوات.
وأضاف قاسم في مقابلة مع تلفزيون المنار أن قوى المعارضة ستجتمع لتقيم ما حدث الشهر الماضي وتدرس الأفكار المقترحة وما إذا كانت هناك بوادر حل، ولكنه قال إنه لا يبدو ما يشير إلى وجود بوادر حل وأن المعارضة ستتخذ خطوات لم يحددها.
XS
SM
MD
LG