Accessibility links

logo-print

الرئيس بوش يشدد على أنه يتعين على العراقيين حل القضايا الملحة التي تواجههم بأنفسهم


أوضح الرئيس بوش أنه سيكشف قريبا عن استراتيجيته الجديدة الخاصة بالعراق وإبلاغ الشعب الأميركي خلال الأيام القادمة بمضمون الاستراتيجية الجديدة التي تهدف إلى مساعدة الشعب العراقي في السيطرة على الوضع الأمني.

وقال في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال إنه سيتم التعجيل باليوم الذي سيكون بمقدور الحكومة العراقية إحكام سيطرتها الكاملة على الشؤون العراقية.

وشدد بوش على أنه يتعين على العراقيين حل القضايا الملحة التي تواجههم بأنفسهم وأن الولايات المتحدة لا تستطيع القيام بذلك نيابة عنهم، غير أنه أضاف أن الولايات المتحدة تستطيع مساعدتهم لإلحاق الهزيمة بالمتطرفين داخل العراق وخارجه.
وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الأربعاء دعا الرئيس بوش الديموقراطيين الذين حصلوا على أغلبية المقاعد في مجلسي الشيوخ والنواب إلى طرح الحسابات السياسية جانبا والتعاون مع البيت الأبيض من أجل مستقبل الولايات المتحدة وجعل البلاد أكثر إزدهارا وأمانا. وقال:
"أتطلع أنا وأعضاء حكومتي للعمل مع الديموقراطيين، فقد تم استئماننا بتولي الوظائف العمومية خلال فترة حاسمة في تاريخ بلادنا. وأمامنا أمور مهمة يتعين علينا معا القيام بها، ولقد حان الوقت لطرح الحسابات السياسية جانبا والتركيز على المستقبل" . ويأتي ذلك عشية افتتاح الدورية الجديدة للكونغرس وفي الوقت الذي يعتزم فيه الديموقراطيون في اعتماد أجندة طموحة لتحقيق تعهداتهم الإنتخابية.
XS
SM
MD
LG