Accessibility links

logo-print

امرأة بدينة تسد مدخل مغارة في جنوب أفريقيا


احتجزت امرأة بدينة 23 سائحا آخرا وذلك عندما علقت في مدخل مغارة في جنوب إفريقيا حوالي 12 ساعة يوم رأس السنة حسبما أفاد مسؤول.

واوضح هاين غيرستنر مدير مغارة كانغو في ولاية غرب الكاب أن المرأة علقت من شدة سمنتها في نفق الحب بعيد ظهر الاثنين في أول أيام السنة ولم يتم إخراجها إلا في الساعة 23 :30 بواسطة زيت وحبال.

وقال غيرستنر لوكالة الأنباء الفرنسية إن المرأة كانت بدينة جدا وحذرها موظف الاستقبال والمرشد السياحي من أنها ستواجه مشكلات خلال الزيارة، لكنها أصرت رغم ذلك على المواصلة. وتمت الاستعانة بعمال إنقاذ من مدينتين مجاورتين وبسيارة إسعاف خاصة لإخراج السيدة. وأضاف غيرستنر بأنهم قد استخدموا زيت الشمع حتى تصبح المساحة زلقة وحبلا لجرها من هناك، موضحا أن المرأة نقلت في نهاية الأمر على حمالة.

واحتجز 23 شخصا آخر خلفها في قسم من المغارة ووزعت عليهم خلال عملية الإغاثة أغطية ومياه وألواح من الشوكولاته. وكان ضمن المجموعة طفلان يعانيان من الربو وشخص مصاب بالسكري وقد استقدمت له جرعات من الأنسولين من مدينة مجاورة.

ونقلت المرأة بعد إنقاذها إلى اقرب مستشفى وقد خرجت منه بعد الظهر. وقال غيرستنر بأنه لم يحدث أن علق زوار لأكثر من ساعتين في المغارات، لكن الأمر هذه المرة كان مختلفا ومخيفا .

XS
SM
MD
LG