Accessibility links

مواقع البحث الالكترونية أكثر تأثيرا في المستخدمين


اظهر مسح استطلاعي لاحدى المؤسسات التكنولوجية الأميركية للتعرف علي أفضل 10 مواقع على شبكة الإنترنت ان مواقع "غوغل" و"إيباي" و"فريندز ريونايتد" أكثر مواقع الإنترنت تأثيرا في المستخدمين بالمملكة المتحدة خلال العام الماضي.

وتضمنت قائمة المسح أيضا مواقع التجارة على شبكة الإنترنت مثل مواقع "أمازون" و"كيلكو" و"إيزيغيت" والتي ساعدت في تمهيد الطريق أمام التسوق عن طريق شبكة الإنترنت. وأوضح متحدث باسم الشركة المسؤولة عن هذا المسح، أن اختيار هذه المواقع جاء نتيجة لاعتقاد أنها قد تغير من طريقة تعامل المستخدمين مع شبكة الإنترنت.

وتشير هذه القائمة إلى أن المستخدمين الآن ينظرون إلى شبكة الإنترنت كأداة تفاعلية أكثر من كونها أداة إعلامية. وأضاف مسؤول الشركة أن تكوين صداقات عن طريق الانترنت قد اثبت جدواه وانتشاره على مدى السنوات الأخيرة ، وقد ساهم أيضا في إظهار عنصر التبادل على شبكة الإنترنت. كما أكد أن ظهور مواقع مثل فريندز ريونايتد وبلوغر قد أظهر رغبة المستخدمين في وضع معلوماتهم على الإنترنت والسماح لأشخاص آخرين بمشاركتهم حياتهم .

وقد أصبح مستخدمو الإنترنت أكثر ثقة بالشبكة العالمية، فهم يشعرون الآن بسهولة أكثر في البيع على الإنترنت. كما تحول موقع إيباي إلى واحد من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في أوروبا، وهو ما يؤكد أن الكثيرين قد بدأوا في التخلي عن مخاوفهم من التسوق عبر الإنترنت.

XS
SM
MD
LG