Accessibility links

logo-print

الكرواتي ليوبيسيتش يفوز على الروسي يوجني في مباراة نصف نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب


فاز الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف ثاني على الروسي ميخائيل يوجني في مباراة استمرت نحو ثلاث ساعات جائت نتائجها 2-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-3) الخميس. ونجح في بلوغ نصف نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

ويلتقي ليوبيسيتش في دور الأربعة مع السويدي روبن سودرلينغ السادس الذي أقصى القبرصي ماركوس بغداديس الثالث بفوزه عليه بسهولة 6-3 و6-2.
وكان ليوبيسيتش (27 عاما) خسر نهائي دورة الدوحة مرتين عامي 2004 أمام الفرنسي نيكولا اسكوديه و2005 أمام السويسري روجيه فيدرر.

وواصل الكرواتي أفضليته على منافسه حيث حقق فوزه الخامس عليه في المواجهات الخمس التي جمعت بينهما في دورات المحترفين حتى الآن.

وكان اللاعبان حققا نتائج لافتة العام الماضي، ففاز ليوبيسيتش في 61 مباراة وأحرز ثلاثة ألقاب وصعد إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في أيار/مايو، أما ابرز انجازات يوجني (24 عاما) فكان بلوغه نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية بفوزه على الاسباني رافايل نادال قبل أن يخسر أمام الأميركي اندي روديك.
وعانى ليوبيسيتش كثيرا لحجز بطاقته إلى نصف النهائي خلافا لمباراتيه الأولتين حيث كان تغلب بسهولة على الألماني دنيس جيرملماير 6-1 و6-2 في الدور الأول، والمغربي يونس العيناوي بطل عام 2002 6-3 و6-4 في الدور الثاني.

وقدم الروسي أداء قويا في المجموعة الأولى فكسر إرسال منافسه ثلاث مرات مقابل مرة واحدة وحسمها بسهولة 6-2، وسنحت له أكثر من فرصة للتقدم في الثانية لكن التعادل كان مسيطرا بعد أن تحرك ليوبيسيتش جيدا موجها كرات صعبة في زوايا الملعب ليفرض شوطا فاصلا حسمه 7-2.

وتكرر السيناريو في المجموعة الثالثة التي فشل فيها أي من اللاعبين في كسر إرسال الآخر فاحتكما إلى الشوط الفاصل أيضا وكان من نصيب ليوبيسيتش الذي استفاد من توتر أعصاب يوجني في بعض النقاط ليحسم بالتالي المباراة الماراتونية بينهما.
XS
SM
MD
LG