Accessibility links

استطلاع للرأي يشير إلى تدني شعبية أولمرت لدى الإسرائيليين


أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد داهاف التابع لقناة الكنيست تراجع شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت لدى الإسرائيليين. إذ يعتقد 77 في المئة من الإسرائيليين أن أولمرت لا يقوم بعمل جيد في رئاسة الحكومة الإسرائيلية فيما أن 23 في المئة يضعونه في المرتبة العليا في أدائه كرئيس للوزراء.

وأشارت النتائج إلى أن 60 في المئة ممن شملهم الاستطلاع صنفوا نزاهة أولمرت الشخصية بغير الجيدة، فيما صنفها 30 في المئة بالجيدة.

أما فيما يتعلق بالقرارات التي يتخذها أولمرت فقال نحو 75 في المئة من المشاركين في الإستطلاع إنها غير جيدة، فيما اعتبر 24 في المئة أنها جيدة.

كما قال 60 في المئة إن اولمرت غير جيد في التعاطي مع الضغوط، مقابل 37 في المئة قالوا إنه جيد.

ويعتقد 80 في المئة ممن شملهم الاستطلاع أنه لم تتم مراجعة كل الاعتبارات المتعلقة باتخاذ قرار شن الحرب على لبنان في الصيف الماضي، وقال 56 في المئة إن قرار الحرب كان مبررا فيما قال 42 في المئة إنه غير مبرر.

وردا على سؤال حوال تحديد أسباب تراجع أداء أولمرت كرئيس للوزراء أجاب نصف الذين شملهم الاستطلاع بأنها كانت أحداث العام الماضي، فيما حدد 31 في المئة شخصية أولمرت كأحد الأسباب، ورد 15 في المئة ذلك إلى فشل تشكيل الحكومة.

وقال 45 في المئة إن موافقتهم على أولمرت قد تزيد إذا قام باقالة عمير بيريتس من منصبه كوزير للدفاع.

وقال 20 في المئة إن قبولهم بأولمرت قد يرتفع إذا أقال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال دان حالوتس، مقابل 73 في المئة قالوا إن مثل هذه الخطوات لن تغير رأيهم بأولمرت.
XS
SM
MD
LG