Accessibility links

logo-print

شيراك يهاتف السنيورة في إطار التحضيرات لمؤتمر باريس 3 حول لبنان


أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس جاك شيراك أجرى الخميس اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وذلك في إطار التحضير لمؤتمر باريس 3 حول لبنان.
وقالت الرئاسة إن شيراك أشاد بموافقة الحكومة اللبنانية على برنامج الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تندرج في إطار رؤية للبنان يتمتع بكامل سيادته ومصمم على مواصلة جهود إعادة الإعمار. وسيعقد المؤتمر في العاصمة الفرنسية في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة ممثلين عن حكومات ومنظمات عربية ودولية، إذ يسعى لبنان إلى الحصول على مساعدات مالية وإعادة جدولة لديْنه العام الذي تجاوز 40 مليار دولار في نهاية العام 2006 .

وكانت الحكومة اللبنانية قد أقرت الخميس برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي ستقدمه إلى مؤتمر باريس 3 المقرر عقده في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بهدف مساعدة لبنان.
وقال وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي في معرض الإعلان عن موافقة الحكومة على ذلك البرنامج، إن فريق عمل سيزور باريس الأسبوع المقبل للمشاركة في المرحلة الإعدادية للمؤتمر.

وسيشارك في المؤتمر الذي يمثّل لبنان فيه رئيس الوزراء فؤاد السنيورة، ممثلون عن حكومات ومؤسسات عربية ودولية.
ويتضمن البرنامج الذي أجازته الحكومة اللبنانية إصلاحات اجتماعية ومالية وضريبية على مدى السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى مشاريع خصخصة في مجالي الكهرباء والهاتف النقّال.
هذا وسيسعى لبنان خلال مؤتمر باريس 3 إلى إعادة جدولة دينه العام الذي تجاوز 40 مليار دولار في نهاية العام المنصرم.
XS
SM
MD
LG