Accessibility links

أعمال عنف متفرقة في العراق تسفر عن قتلى وجرحى واختطاف أميركي شمال البصرة


أعلنت مصادر أمنية عراقية الجمعة مقتل ثلاثة جنود من الجيش العراقي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم قرب بعقوبة التي تبعد 60 كلم شمال شرق بغداد كبرى مدن محافظة ديالى.
وأوضح الملازم علي إسماعيل من شرطة المدينة أن ثلاثة جنود قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق الرئيسي قرب ناحية بلدروز جنوب شرق بعقوبة.

وفي هجوم منفصل، أفاد مصدر عسكري عراقي أن ثلاثة جنود قتلوا في اشتباكات بين دورية للجيش العراقي ومسلحين مجهولين مساء الخميس وسط بعقوبة.

من جهة أخرى، أعلن ياسر علي الضابط في شرطة المقدادية شمال شرق بعقوبة مقتل ثلاثة من حراس عامر الخيزران عضو مجلس النواب عن جبهة التوافق، كبرى كتل العرب السنة في البرلمان التي تحتل 44 مقعدا.

وأوضح أن هجوما مسلحا استهدف موكب الخيزران في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على الطريق الرئيسي جنوب المقدادية. وأكد الضابط نجاة الخيزران من الهجوم ومقتل ثلاثة من حراسه.

وفي نفس السياق، أعلن ضابط في الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين اختطفوا الجمعة شخصا يحمل الجنسية الأميركية ومترجمين عراقيين في منطقة الهارثة شمال البصرة.
وأوضح الضابط وهو برتبة مقدم أن مسلحين مجهولين خطفوا قبل ظهر الجمعة أميركيا بينما كان برفقة اثنين من المترجمين العراقيين في منطقة الهارثة التي تبعد 12 كم إلى الشمال من البصرة ثاني أكبر المدن العراقية.
وقد أكد مصدر في القوة المتعددة الجنسيات ذلك ملمحا إلى أن الأميركي ربما يكون من موظفي الشركات الأمنية الخاصة.
XS
SM
MD
LG