Accessibility links

والدا طفلة أميركية معوقة يقرران وقف نموها


أكد والدا طفلة أميركية تبلغ من العمر تسعة أعوام في موقعهما على شبكة الانترنت أن القرار الذي اتخذاه بشأن وقف نمو طفلتهما الجسدي إنما يهدف إلىتمكينهما من العناية بها بشكل أفضل.

وتعاني الطفلة آشلي التي تعيش مع والديها في ولاية واشنطن منذ ولادتها من شكل نادر من التهاب الدماغ وكان نموها العقلي قد توقف منذ بلوغها الشهر الثالث من العمر. ويوضح والداها اللذان طلبا عدم كشف اسميهما ويؤكدان على موقعهما على الانترنت أنهما يحملان شهادات في دراسات جامعية عليا، أنهما بحثا عن وسيلة لتسهيل حياة ابنتهما مع نموها.

وكتب الوالدان على موقعهما بأنهما يسميانها منذ صغرها بالملاك الوسادة لأنها تبقى في المكان الذي يضعانهما فيه وغالبا يكون وسادة. وبعد التشاور مع الأطباء في مستشفى الأطفال في سياتل، وافق والدا آشلي على عدد من التدابير الطبية من بينها استئصال الرحم.

ومنذ 2004، أعطيت الطفلة جرعات من الاستروجين لتسريع التحام العظام للحد من نموها. ويؤكد الوالدان ان هذا العلاج سيسمح لابنتهما بالعيش براحة اكبر مع تقدمها في السن، بتجنيبها خصوصا الإصابة بقروح. وكتبا على موقعهما الذي عرضا فيه صورة ابنتهما انهما سيتمكنا من خلال هذه الإجراءات الاستمتاع بحملها بين ذراعيهما وسيمكنها السفر معهم أكثر بدلا من البقاء في سريرها لتراقب التلفزيون او تحدق بالسقف طوال النهار. واحتجت مجموعات دينية على قرار والدي اشلي الذي يعني في نظرها تدخلا في النسل.

ورد الوالدان أن البعض يتساءلون عن رؤية الله لهذا العلاج لكن الله الذي نعرفه يريد أن تتمتع اشلي بنوعية حياة جيدة. ووصل الجدل إلى الهيئة الطبية ولقي أصداء واسعة في أوساط جمعيات الدفاع عن المعوقين. وقال جيفري بروسكو استاذ الطب في جامعة ميامي بولاية فلوريدا بأنه يعتقد ان معظم الذين سيسمعون هذه القصة سيقولون انه امر سىء، لكنه يقر بان والدي اشلي واجها خيارات صعبة جدا.

وأضاف بروسكو أن القضية معقدة جدا، فمسألة العلاج بالاستروجين بجرعات كبيرة لتجنب نقل المعوق إلى خارج منزل أسرته عندما يكبر يشكل خيارا صعبا جدا . وقال الطبيبان دانيال غونتر ودوغلاس ديكيما في نشرة طبية صدرت في اكتوبر/ تشرين الاول الماضي إن هذا العلاج يزيل واحدة من العقبات الرئيسية لتأمين عناية الأسرة بالمعوق ويمكن أن يمدد الفترة التي تؤمن الإمكانية التقنية والمالية والمعنوية للوالدين للاهتمام بطفلهما في منزلهما. ونفى الوالدان أن يكونا يسعيان بذلك إلى التخفيف من أعبائهما. وقالا إن الهدف الرئيسي هو تحسين نوعية حياة آشلي.

XS
SM
MD
LG