Accessibility links

logo-print

أردوغان يجري مباحثات في بيروت والسفير المصري ينقل رسالة إلى الزعماء اللبنانيين تتعلق بالأزمة السياسية الراهنة


يصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الأحد إلى بيروت في زيارة تستمر يوما واحدا، يلتقي خلالها نظيره اللبناني فؤاد السنيوة، ومن ثم رئيسيْ الجمهورية والبرلمان اميل لحود ونبيه بري ورئيس الاكثرية النيابية سعد الحريري، على أن يختتم جولته بعشاء يقام على شرفه في السراي الحكومي.
وسيتوجه اردوغان بعد ذلك إلى الجنوب ليتناول الغداء مع الكتيبة التركية المشاركة في قوة "اليونيفيل" التابعة للامم المتحدة والمنتشرة في اطار القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

من ناحية أخرى، نقل السفير المصري في لبنان حسين ضرار رسالة من القيادة المصرية إلى الزعماء السياسيين اللبنانيين حذرهم فيها من أن أي خطأ في الحسابات السياسية سيقود إلى ما لا تحمد عقباه في ظل الوضع الدولي المتوتر والاقليمي المعقد، مؤكدا على قاعدة لا غالب ولامغلوب.

وصرّح السفير المصري عقب لقاء مع النائب ميشال عون رئيس تكتل الاصلاح والتغيير النيابي المعارض بأن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مستعد للعودة إلى بيروت اذا وجد مرونة في المواقف بما يسمح له بمواصلة جهوده لتحقيق اهداف المبادرة العربية لحل الازمة الناشبة بين الاكثرية النيابية والمعارضة.
XS
SM
MD
LG