Accessibility links

logo-print

نائب عراقي يتهم إيران بتشكيل فيلق عسكري في جنوب العراق بهدف نقل الفوضى إلى السعودية


اتهم النائب العراقي محمد الدايني إيران بالعمل على تشكيل فيلق عسكري في جنوب العراق على مقربة من الحدود مع المملكة العربية السعودية بهدف نقل الفوضى عبر الحدود. وقال النائب الذي ينتمي إلى الجبهة العراقية للحوار الوطني برئاسة صالح المطلق في حديث إلى صحيفة الوطن السعودية نشر الاثنين إن إيران بدأت قبل فترة قصيرة بتشكيل فيلق عسكري قوامه 10 آلاف مقاتل أطلقت عليه اسم فيلق مكة، وأنشأت له معسكرات في السماوة وصحراء بالقرب من الحدود السعودية العراقية بهدف نقل الفوضى عبر الحدود.
واعتبر الدايني أن أجهزة المخابرات الإيرانية متغلغلة بشكل كبير في العراق وأصبحت مسيطرة على جميع مفاصل الدولة العراقية كوزارة الدفاع والداخلية والنقل والصحة والنفط ومؤسسات التنمية الأخرى.
واعتبر أخيرا أن الاحتلال الإيراني أشد خطرا من الاحتلال الأميركي كونه يريد أن ينشئ الإمبراطورية الفارسية من خلال سيطرته على العراق وعلى الخليج.
واتهم إيران أيضا بأنها تسيطر على حقول مجنون النفطية التي تقع شرق مدينة العمارة بالقرب من الحدود العراقية الإيرانية ووصفها بأنها من أغنى الحقول النفطية العراقية، وتديرها إيران بشكل كامل، مسيطرة بذلك على جميع مقدرات هذه الحقول.
XS
SM
MD
LG