Accessibility links

logo-print

الدباغ ينفي مشاركة قوات البشرمكة في خطة أمن بغداد المرتقبة


نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ مشاركة قوات البيشمركة في خطة أمن بغداد المرتقبة. وأشار الدباغ إلى أن الخطة الأمنية الجديدة ستعتمد بشكل أساسي على القوات العراقية وتهدف إلى التعاطي مع الخارجين على القانون أيا كانت صفتهم أو انتماءاتهم حسب قوله.
وكان المتحدث الرسمي باسم هيئة علماء المسلمين محمد بشار الفيضي قد قال إن دعوة الحكومة لمنتسبي الجيش العراقي المنحل للقيام بواجباته لحماية الشعب العراقي حسب وصفه تأتي نتيجة لعجز الجيش الحالي عن القيام بهذا الواجب. ووصف الفيضي الخطة الأمنية المرتقبة بالمجزرة بحق الشعب العراقي.

من ناحية أخرى، نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ مشاركة قوات البيشمركة في خطة أمن بغداد المرتقبة. وأشار الدباغ إلى أن الخطة الأمنية الجديدة ستعتمد بشكل أساسي على القوات العراقية وتهدف إلى التعاطي مع الخارجين على القانون أيا كانت صفتهم أو انتماءاتهم حسب قوله.

ميدانيا، قالت الشرطة العراقية إن انتحاريا كان يركب شاحنة في الرمادي قتل اثنين من رجال الشرطة وأصاب ثلاثة آخرين عند نقطة تفتيش في المدينة. كما نصب مسلحون كمينا لحافلة تقل العشرات من عمال النظافة قادمة من مدينة الصدر متجهة إلى مطار بغداد مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى كما أصيب في حادث آخر ثلاثة من الحجاج العائدين إلى بغداد من الديار المقدسة.
XS
SM
MD
LG