Accessibility links

logo-print

مسؤول بوزارة الدفاع العراقية يعلن عن مقتل 50 مسلحا الثلاثاء في اشتباكات وسط بغداد


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن ما لا يقل عن 50 مسلحا قتلوا واعتقل 21 آخرون الثلاثاء خلال اشتباكات عنيفة جرت في محيط شارع حيفا في بغداد بين مسلحين وقوات أميركية وعراقية وتخللها تدخل للطيران الذي قصف مواقع في هذه المناطق.

ودارت الاشتباكات العنيفة في شارع حيفا والعلاوي والمشاهدة وسط بغداد حيث الغالبية من العرب السنة.

وقد سمع بعد الظهر دوي انفجار قوي بينما كان الطيران يحلق فوق شارع حيفا، لكن صحافيين من وكالة الأنباء الفرنسية شاهدوا مروحيات من طراز "اباتشي" تطلق صواريخها أكثر من مرة ونيران أسلحتها الرشاشة أثناء تحليقها الذي استمر أكثر من ساعتين.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ للصحافيين إن القوات العراقية باشرت بالتسنيق مع القوات المتعددة الجنسيات عملية تستهدف ملاذ الإرهابيين في شارع حيفا. وأضاف أن الحكومة عازمة على تطهير هذه المنطقة عبر القيام بعملية سريعة. وقال إن هناك عددا كبيرا من العرب متورطون في هذه الأنشطة.

بدوره، أكد الجيش الأميركي في بيان أن المواجهات تجري بين مسلحين وعناصر من اللواء الأول التابع للفرقة السادسة في الجيش العراقي الذي يحاول استعادة سيطرة القوى الأمنية على شمال شارع حيفا.
ونقل البيان عن اللفتنانت كولونيل سكوت بليشويل قوله: "إن هذه المنطقة تشهد نشاطا للمسلحين الذين يعرقلون تحركات القوى الأمنية في وسط بغداد".
مراسل "راديو سوا" أثير عادل والتفاصيل من بغداد:
XS
SM
MD
LG