Accessibility links

القناة العاشرة التلفزيونية الإسرائيلية تتحدث عن استجواب أولمرت في تحقيق حول بعض المخالفات


جاء في تقرير تلفزيوني إسرائيلي أن الشرطة ستستجوب رئيس الوزراء ايهود أولمرت في تحقيق حول بيع بنك وتعيينات في هيئة الضرائب.

ونفى أولمرت الذي يزور الصين حاليا التورط في أي أخطاء فيما يتعلق بالقضيتين عندما أثارت وسائل الإعلام الإسرائيلية الشبهات لأول مرة منذ عدة شهور.

وقالت القناة العاشرة التلفزيونية الإسرائيلية الثلاثاء إن الشرطة تعتزم سؤال أولمرت عن دوره في تعيينات بهيئة الضرائب عام 2004 عندما كان وزيرا للصناعة وفي بيع بنك عام 2005 عندما كان وزيرا للمالية.

ولم يعلق على الفور أولمرت المقرر أن يعود إلى إسرائيل يوم الجمعة ومساعدوه على التقرير الذي أذاعه التلفزيون بعد استطلاع للرأي أوضح انخفاض نسبة شعبية رئيس الوزراء إلى 23 بالمئة فقط.

وذكرت وزارة العدل الإسرائيلية ردا على تقرير القناة العاشرة: "سنصدر إعلانا رسميا فقط بعد انتهاء التحقيق في هاتين القضيتين الحساستين وليس قبل ذلك".

وكتبت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عنوان في الصفحة الأولى فوق صورة لأولمرت وهو يحلب بقرة في مزرعة صينية لإنتاج الألبان: "رئيس الوزراء سيواجه على الأرجح تحقيقين جنائيين خلال أسبوعين".

وتورط العديد من رؤساء الوزراء الإسرائيليين في فضائح فساد في الأعوام الأخيرة ولكنها لم تسفر عن توجيه تهم جنائية.

وعلى عكس ممارساته السابقة، اختار أولمرت عدم اصطحاب رجال أعمال إسرائيليين بارزين معه خلال جولته التي تهدف أيضا لتعزيز العلاقات التجارية القوية بالفعل مع بكين.
XS
SM
MD
LG