Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

دحلان يصعد التراشق الإعلامي مع حركة حماس ويقول لصحيفة إسرائيلية إن الحركة خسرت الشارع


تصاعدت حدة التراشق الإعلامي بين حركتي فتح وحماس في قطاع غزة رغم الجهود التي تبذلها أطراف عديدة لاحتواء الموقف.

وقال محمد دحلان القيادي البارز في حركة فتح في قطاع غزة في تصريحات أدلى بها إلى صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن حماس خسرت الشارع الفلسطيني الذي أدرك أنها لم تعد سوى مجموعة من القتلة واللصوص الذين يقتلون الفلسطينيين دونما سبب سوى انتمائهم إلى حركة فتح، على حد تعبيره.

وجدد دحلان تحديه لحركة حماس بأن تطلق النار عليه وقال:"أعرفهم أكثر من أي شخص آخر، منذ أن حاولت إسرائيل التعاون معهم في مواجهة حركة فتح"، متهما وزير الخارجية محمود الزهار بأنه كان على اتصال مع رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحق رابين.

وأكد دحلان أن القوى الأمنية الموالية للرئيس عباس وضعت خطة لحماية كبار قادة حركة فتح، نافيا في الوقت ذاته أن تكون قد أوكلت له مسؤولية الإشراف على تلك القوات رغم إشارته إلى أنه على استعداد لتقديم المشورة ويد العون إن طلب منه ذلك.

ورفض دحلان تسمية ما يجري حاليا في الأراضي الفلسطينية بحرب أهلية ووصفها بـ"اعتداءات" تقوم بها حماس ضد فتح. ورأى أن حل الأزمة الراهنة من وجهة نظر حركة فتح يتمثل بإجراء انتخابات ديموقراطية.

وأضاف دحلان أن التجمع الحاشد الذي نظمته فتح في الملعب الرئيسي بمدينة غزة الأحد الماضي أكد أن قطاع غزة ليس حكرا على حماس، وأن غزة ليست تورا بورا، في إشارة إلى آخر معاقل تنظيم القاعدة في أفغانستان.

ودعا دحلان الإسرائيليين إلى الكف عن الحديث عن مساندة محمود عباس قائلا إن مثل تلك التصريحات تلحق الضرر به.
XS
SM
MD
LG