Accessibility links

بنفيكا يفوز بلقب بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكرة القدم


أحرز بنفيكا البرتغالي لقب بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي لكرة القدم بفوزه الأربعاء على لاتسيو الايطالي بركلات الترجيح 5-4 اثر تعادلهما بدون أهداف في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب النادي الأهلي في دبي. ونال بنفيكا الجائزة المالية المخصصة للفائز وقدرها مليون دولار، وكان نصيب لاتسيو 650 ألفا.

وكان بنفيكا فاز في مباراته الأولى على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح أيضا 4-3، في حين فاز لاتسيو على مرسيليا الفرنسي 3-1.

وجاءت المباراة النهائية جيدة المستوى من الطرفين اللذين حصلا على فرص كثيرة على مدار الشوطين لكن من دون أن ينجح أي منهما في التسجيل في الوقت الأصلي، فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي تألق حارس الفريق البرتغالي جوزيه موريرا في صد ثلاث منها.

وحل بايرن ميونيخ ثالثا بعد أن حول تأخره أمام مرسيليا الفرنسي 3-1 حتى الدقائق الثماني الأخيرة إلى فوز بنتيجة 4-3.

وكان مرسيليا قد افتتح التسجيل في الدقيقة 22 عبر الجزائري سمير نصري وأضاف جبريل سيسيه وميكايل باجيس الهدفين الثاني والثالث ، فيما سجل الهولنديان مارك فان بومل وروي ماكاي واندرياس غورليتس أهداف بايرن ميونيخ.

ويتحمل حارس مرسيليا سيدريك كاراسو مسؤولية الهدفين الثالث والثالث اللذين سجلهما ماكاي لارتكابه أخطاء لا يقوم بها حديثو العهد في الملاعب.

وتزامنت البطولة مع دورة تحدي دبي التي أقيمت على ملعبنادي النصر وشارك فيها منتخبا الإمارات وإيران وفريقا شتوتغارت وهامبورغ الألمانيان والتي اختتمت اليوم أيضا بفوز هامبورغ بلقب البطولة.

XS
SM
MD
LG