Accessibility links

نوفوتسكي يقود دالاس مافريكس إلى فوز مثير على يوتا جاز وليكرز يواصل تعثره أمام الفرق الصغيرة


قاد عملاق كرة السلة الأميركية ديرك نوفوتسكي فريقه دالاس مافريكس إلى فوز مثير على فريق يوتا جاز بنتيجة 108-105 وذلك بتسجيله 35 نقطة منها 25 في الشوط الأول من المباراة.

وثأر دالاس بالتالي لخسارته أمام يوتا في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي واستعاد في الوقت ذاته توازنه بعد خسارته أمام لوس انجليس ليكرز الأحد الماضي.

وجاءت المباراة بين يوتا متصدر مجموعة الشمال الغربي ودالاس متصدر مجموعة الجنوب الغربي متكافئة في ربعها الأول الذي أنهاه مافريكس متقدما بفارق نقطتين وبواقع 26-24. ودانت السيطرة في الربع الثاني ليوتا، غير أن دالاس تمكن من رد الصاع صاعين في الربع الثالث ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة.

وأضاف جوش هاورد 21 نقطة للفائز أيضا في حين اكتفى النجم الأخر جيري ستيكهاوس بـ11 نقطة علما بأنه طرد في نهاية الربع الثالث لارتكابه خطا فادحا ضد جارون كولينز.

في المقابل كان كارلوس بوزر أفضل مسجل في صفوف يوتا بتسجيله 29 نقطة. يذكر ان دالاس يملك أفضل سجل في الدوري الأميركي حتى الآن هذا الموسم بفوزه في 28 مباراة وخسارته ثماني فقط.

واعتبر نوفوتسكي أن طرد ستيكهاوس كان له رد فعل ايجابي على فريقه، وقال: "يعتبر جيري مفتاح بلوغنا الدور النهائي الموسم الماضي وقد أدى طرده إلى استنفار جميع قوانا من اجل الفوز".

وفي مباراة ثانية، حقق ممفيس غريزليز فوزا عريضا على لوس انجليس ليكرز بنتيجة 128-118 ملحقا بمنافسه الهزيمة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.

وسجل الاسباني بو غاسول 25 نقطة ونجح في 13 متابعة للفائز، وأضاف زميله مايك ميلر 25 نقطة أيضا في الربع الثالث الذي سجل فيه فريقه رقما قياسيا من النقاط بلغ 46 نقطة.

واعترف مدرب ليكرز الشهير فيل جاكسون بان فريقه يتعملق أمام الفرق الكبيرة لكنه يتهاون أمام الصغيرة خاصة وأنه خسر المباراة رغم فوزه بثلاثة أشواط،\ وقال: "دائما ما نقدم أفضل عروضنا أمام الفرق الكبيرة، في حين نعاني كثيرا أمام الفرق الصغيرة، لكن علينا أن نلعب بطريقة أفضل بكثير كيف نحتل مركزا عاليا في التصنيف خلال النهائيات ".

وكان كوبي براينت أفضل مسجل في صفوف ليكرز وسجل 25 نقطة وأضاف السلوفيني ساشا فوياسيتش 18 نقطة. وسجل نجم كليفلاند كافالييرز لوبرون جيمس ثلاث رميات ثلاثية متتالية لقلب فريقه تخلفه بفارق 17 نقطة أمام ساكرامنتو كينغز ويخرج فائزا بنتيجة 108-98.

وسجل جيمس 34 نقطة على الملعب الذي شهد انطلاق مسيرته ليحقق فريقه فوزه الثامن في مبارياته التسع الأخيرة.

وسجل مايك بيبي 26 نقطة للخاسر منها 20 في الشوط الأول، وأضاف زميله براد ميلر 24 نقطة.

وفي المباريات الأخرى، فاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 98-89، وانديانا بيسرز على اتلانتا هوكس 91-72، ونيوجيرزي نتس على تورونتو رابتورز 101-86، وفينيكس صنز على سياتل سوبر سونيكس 113-102، وكليفلاند كافالييرز على ساكرامنتو كينغز 108-98.

XS
SM
MD
LG