Accessibility links

logo-print

أبل ماكنتوش تطلق الهاتف المحمول الجديد iPhone


أماط الرئيس التنفيذي لشركة أبل ماكنتوش ستيف جوبز اللثام عن هاتف الشركة المحمول الجديد iPhone بشريحة ذاكرة محمولة سعتها اربعة جيجابايت. وقال إن الجهاز الجديد سيباع بسعر 499 دولارا وإن الطراز بذاكرة سعتها ثمانية جيجابايت سيباع بسعر 599 دولارا.

وقال جوبز في مؤتمر عملاء الشركة السنوي ماك وورلد ان الجهاز ذا الشاشة التي تتيح التحكم فيه عن طريق اللمس له خصائص كتلك التي لجهاز مشغل ملفات الموسيقى الشهير iPod بالإضافة إلى خصائص الهواتف الذكية سيعرض للبيع في الولايات المتحدة في يونيو حزيران وخلال الربع الأخير من العام في أوروبا. وسيكون متاحا في آسيا في عام 2008.

وقال ان شركات المحمول الأميركية المشاركة في المشروع هي AT&T وTN celular وCingular Wireless.

من جهة اخرى، أشار جوبز إلى أن موقع اي تيونز iTunes الذي تمتلكه الشركة سيبيع أفلاما من إنتاج شركة باراماونت للإنتاج بالإضافة إلى أفلام من إنتاج ديزني. وقال جوبز أيضا في كلمة ألقاها في المؤتمر ان إجمالي مبيعات سوق اي تيونز الالكتروني تخطى ملياري أغنية منذ تدشين الموقع.

وقال إن الشركة غيرت إسم الجهاز الذي تنوي طرحه في الأسواق iTV والذي من شأنه أن يتيح للمستخدمين تلقى الأفلام والموسيقى والصور والملفات سهلة التحميل podcast والعروض التلفزيونية على الجهاز الذي سيمثل نظاما للترفيه بالمنزل وسيطلق عليه اسم AppleTV ومن المنتظر أن يحوي الجهاز قرص ذاكرة صلب بسعة 40 جيجابايت.

وباعت أبل منذ طرح مشغل الموسيقى اي بود iPod 70 مليون جهازا منه كما اشترى المستهلكون أكثر من مليوني أغنية بسعر 99 سنتا للأغنية الواحدة وذلك من خلال سوق ابل الالكتروني للموسيقى الرقمية اي تيونز. ويتيح الموقع الحصول على أكثر من 220 عرضا تلفزيونيا بالإضافة إلى أفلام كاملة من ديزني.
XS
SM
MD
LG