Accessibility links

logo-print

السنيورة يجري مباحثات مع الرئيس مبارك وعمرو موسى في القاهرة


قالت مصادر لبنانية رسمية الخميس إن رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة سيتوجه السبت إلى القاهرة لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وقال المركز الإعلامي المصري وهو مؤسسة حكومية لوكالة الأنباء الفرنسية إن مبارك سيجري محادثات مع السنيورة حول الوضع في لبنان والمنطقة، دون الإدلاء بمزيد من التوضيحات.
وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية علاء رشدي أن عمرو موسى سيستقبل فؤاد السنيورة السبت.

وقال رشدي إن السنيورة سيطلع الأمين العام على آخر التطورات في لبنان والتحضيرات الخاصة بمؤتمر باريس 3 الخاص بلبنان الذي سيعقد هذا الشهر.

وسيجتمع السنيورة السبت أيضا مع المندوبين الدائمين للدول الـ 22 الأعضاء في الجامعة العربية، كما أوضح المتحدث.

وكان موسى قد بدأ، بهدف حل الأزمة السياسية في لبنان، في ديسمبر/كانون الأول وساطة بين الغالبية النيابية اللبنانية المناهضة لسوريا والمعارضة التي تحظى بدعم دمشق وطهران. إلا أن هذه المبادرة لم تؤد حتى الآن إلى أي نتيجة ولا تزال الأزمة متواصلة.

من ناحية أخرى، يعقد مؤتمر دولي في 25 يناير/كانون الثاني في باريس لمساعدة لبنان على خفض ديونه العامة البالغة حوالي 41 مليار دولار أي ما يعادل نحو 180 بالمئة من إجمالي الناتج القومي.

وكان وزير الخارجية الفرنسية فيليب دوست أثناء توقفه في القاهرة السبت، قد دعا نظيره المصري أحمد أبو الغيط إلى المشاركة في المؤتمر.
XS
SM
MD
LG