Accessibility links

logo-print

معرض الكتاب العائم يرسو في طرابلس الليبية


تزور طرابلس الغرب منذ مطلع الأسبوع الجاري السفينة "لوغوس 2 " التي تحمل على متنها معرضا للكتاب يضم 600 ألف عنوان تحت شعار "كتب قيمة للجميع".

وقال مسؤول في المعرض لوكالة الأنباء الفرنسية إن المعرض سيبيع الكتب مباشرة للجمهور وبأسعار رمزية، موضحا أن ندوات لحوار ثقافي بين طلاب الجامعات وحفلات فنية ستنظم على هامش المعرض الذي يستمر 14 يوما. وقامت السفينة التي تم إطلاقها في 1989، بزيارة 280 ميناء في 76 دولة في إفريقيا والأميركيتين وأوروبا. وستنتقل السفينة بعد ذلك إلى بنغازي، حسبما ورد في برنامج السفينة.

ووصلت السفينة إلى ليبيا بدعوة من جمعية "اعتصموا" التي تترأسها عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، بمناسبة اختيار طرابلس عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2007 .

وقال المسؤول مينى غونزاليس إن أهم أهداف السفينة المعرض تقديم المساعدات الإنسانية للدول الفقيرة والدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية وتعزيز التبادل الثقافي لتأكيد التواصل بين الشعوب. ويعمل في هذه السفينة 210 موظفين من 40 جنسية. وكان وزراء الثقافة في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي قد قرروا في مؤتمرهم الذي عقد بالجزائر نهاية 2004 اختيار مدينة طرابلس عاصمة للثقافة الإسلامية للعام .2007

XS
SM
MD
LG