Accessibility links

logo-print

بدء الجولة الثانية من المرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية المصرية الثلاثاء


تبدأ الثلاثاء وعلى مدى يومين انتخابات الإعادة للدوائر الانتخابية على المقاعد الفردية للمرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب والتي ستجرى في تسع محافظات.

ويتنافس في هذه الانتخابات 90 مرشحا للفوز بـ 45 مقعدا فرديا في تسع محافظات بعد حسم خمسة مقاعد في انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة.

كما تجري الثلاثاء الانتخابات في الدوائر التي ألغيت نتائجها بأحكام قضائية في محافظات القاهرة والشرقية والإسكندرية وأسيوط وأسوان.

ويخوض مرحلة الإعادة حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين بـ 30 مرشحا في سبع محافظات، بينما يخوض 25 مرشحا من حزب النور السلفي نفس الجولة في سبع محافظات.

يأتي هذا فيما يبدأ الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، رئيس "مركز كارتر الدولي" زيارة لمصر، لمتابعة جولة الإعادة للمرحلة الثالثة والأخيرة في الانتخابات البرلمانية يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الحالي، كما سيلتقي مع بعض ممثلي منظمات المجتمع المدني وسياسيين، لمناقشة آخر تطورات المشهد السياسي في مصر.

وكان المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات قد أعلن أن نسبة التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة بلغت 62 بالمئة.

وجرت الانتخابات في 9 محافظات هي القليوبية، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وقنا، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادي الجديد. وتصدر حزب الحرية والعدالة النتائج تلاه حزب النور.

XS
SM
MD
LG