Accessibility links

الأنظار تتجه إلى جوائز غولدن غلوب مع اقتراب الأوسكار


يقام الاثنين القادم الحفل الرابع والستين لجوائز غولدن غلوب حيث من المتوقع ان يهيمن الفيلم الدرامي "بابل" وفيلم التشويق من إخراج مارتن سكورسيزي The Departed على ترشيحاته.

وحصل فيلما "بابل " و" The Departed الراحلون" على 13 ترشيحا للفوز بجوائز غولدن غلوب التي تقام في بيفرلي هيلز وتعتبر نتائجها مؤشرا كبيرا على نتائج الأوسكار.

وفي الفئات الرئيسية حيث حصل The Departed " على ستة ترشيحات في مقابل سبعة ل"بابل"، قد يحصل سكورسيزي على جائزة أفضل مخرج للمرة الثانية في غضون أربع سنوات بعد 2003 عن فيلم Gangs of New York "عصابات نيويورك".

وسكورسيزي الذي لم يفز يوما بجائزة اوسكار رغم ترشيحه خمس مرات، ينظر إليه كمفتاح لجوائز أفضل إخراج في موسم العام 2007 الذي يبلغ ذروته في 25فبراير/ شباط مع توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود. ففي السنوات الثلاث الأخيرة، نال الفائز في فئة أفضل مخرج في غولدن غلوب الجائزة نفسها في الاوسكارات. لكن الخبراء غير متأكدين من ان فيلم The Departed ، بطولة ليوناردو دي كابريو ومات دايمن وجاك نيكلسون وهو إعادة لفيلم Infernal Affairs الذي انتجته هونغ كونغ في العام 2002 ،سيحقق النجاح المتوقع لمخرجه.

ويقول توم اونيل الكاتب في صحيفة لوس انجليس تايمز إن هذه السنة سنة سكورسيزي لكن السؤال هل سيلقى فيلمه النجاح ذاته؟.

ويرى لو هاريس مدير تحرير Movies.com إن فيلم بابل للمخرج المكسيكي اليخندرو غونزاليس ايناريتو الذي صور في أربع لغات في ثلاث قارات قد جمع تأييدا كبيرا.

وفي حين يتوقع أن يبلي "بابل و The Departed بلاء حسنا في الفئات الرئيسية، لا يستبعد الخبراء أن تحقق أفلام مثل Little Miss Sunshine أو الفيلم الساخر Borat مفاجآت في فئات أخرى. ويقول اونيل ان فيلم Borat قد يحقق المفاجأة ويفوز بجائزة أفضل فيلم كوميدي متغلبا على الأوفر حظا Dream Girls.

XS
SM
MD
LG