Accessibility links

المالكي يعتبر أن إستراتيجية بوش تمثل رؤية مشتركة بين بغداد وواشنطن


قال متحدث رسمي عراقي اليوم السبت أن رئيس الوزراء نوري المالكي يعتبر أن الإستراتيجية الأميركية الجديدة تمثل رؤية مشتركة وفهما متبادلا بين بغداد وواشنطن.

وأوضح المتحدث أن رؤية المالكي بشأن الخطة الإستراتيجية التي أعلنها الرئيس جورج بوش هو أنها تمثل رؤية مشتركة وفهما متبادلا بين الحكومة العراقية والإدارة الأميركية.

وتابع أنه يعتبرها مساندة لإستراتيجية الحكومة العراقية في استلام القيادة والسيطرة حيث كانت خطة أمن بغداد والتي أصبحت قيادتها عراقية مؤشرا على ذلك.

وختم البيان أن الحكومة العراقية تؤكد أن الأمن والاستقرار في العراق هو ضرورة إستراتيجية لشعوب المنطقة والعالم فيما يشكل الإرهاب تهديدا للجميع.

من ناحية أخرى، أكدت أوساط برلمانية عراقية أهمية توفير الدعم الإقليمي لإستراتيجية الرئيس بوش الجديدة في العراق من أجل نجاحها.

وفي المقابل، شكك الحزب الإسلامي العراقي بقدرة رئيس الوزراء نوري المالكي على حل الميليشيات المسلحة وشدد الحزب على ضرورة استخدام الحلول السياسية والاقتصادية لمعالجة هذه المشكلة.

هذا وقد حذر الرئيس الأميركي الحكومة العراقية من أنها سوف تخسر دعم الشعب الأميركي والعراقي إذا فشلت في تطويق العنف والوفاء بوعودها.

كما دعا الرئيس بوش إلى تعديل قوانين اجتثاث البعث بغية السماح للعرب السنة المشاركة بشكل أكبر في العملية السياسية هناك.
XS
SM
MD
LG