Accessibility links

نقابة الموظفين الفلسطينيين تتوصل إلى اتفاق مع الحكومة بصرف أجور الموظفين


أعلنت نقابة الموظفين الفلسطينيين التوصل إلى اتفاق مع الحكومة يقضي بصرف أجور الموظفين وذلك في أول إشارة على بدء انفراج الأزمة بين حركتي حماس وفتح، وقالت إن أعضاءها قرروا إنهاء الإضراب المعلن منذ أربعة أشهر احتجاجا على عدم صرف أجورهم.

ويقضي الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مكتب رئيس السلطة محمود عباس بصرف راتب شهر واحد للموظفين على أن يتم دفع باقي المبالغ المستحقة على دفعات على مدى الأشهر الستة القادمة.

وقال نائب رئيس الوزراء نصر الدين الشاعر إن الاتفاق مع نقابة الموظفين هو الأول من سلسلة اتفاقات باتجاه تشكيل حكومة وحدة وطنية والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة.

ودعا رئيس نقابة العاملين في المؤسسات الحكومية بسام زكارنة كافة الموظفين العموميين للعودة إلى عملهم ابتداء من صبيحة الأحد.

ويبلغ عدد الموظفين الرسميين نحو 160 ألفا، غالبيتهم العظمى من حركة فتح، ولم تسدد الحكومة الفلسطينية الحالية رواتب الموظفين كاملة منذ أن تسلمتها حركة حماس في مارس/ آذار الماضي بسبب الحصار المالي المفروض عليها.

وينص الاتفاق كذلك على أن يتم تسديد رواتب العسكريين العاملين في الأجهزة الأمنية المختلفة من خلال الأموال الموجودة لدى جامعة الدول العربية والتي قدمتها الدول العربية للسلطة الفلسطينية.

وأشار القائم بأعمال وزير المالية في الحكومة الحالية سمير أبو عيشة إلى أن ما لدى الجامعة العربية من أموال للسلطة الفلسطينية يصل إلى حوالي 32 مليون دولار.
XS
SM
MD
LG