Accessibility links

الفيصل يعلن أن السعودية تريد الاطلاع من رايس على طبيعة الاستراتيجية الأميركية في العراق


أعلن وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل السبت أن بلاده تريد الاطلاع من وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس التي بدأت جولة في المنطقة على طبيعة الاستراتيجية الأميركية الجديدة في العراق.

وقال الوزير السعودي قبل ساعات من وصول رايس إلى الشرق الأوسط كما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الوضع في العراق الذي يزداد تعقيدا في حاجة إلى منهج واستراتيجية جديدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي ماسيمو داليما أن المملكة السعودية اطلعت باهتمام على استراتيجية الرئيس الأميركي الجديدة في العراق لتحقيق أهداف الحفاظ على وحدته واستقراره وسيادته ووقف التدهور الأمني ومواجهة الميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية والحد من التدخلات الخارجية.

وكان الرئيس بوش قد أجرى محادثة هاتفية الخميس مع العاهل السعودي الملك عبدا لله بن عبد العزيز غداة إعلان خطته الجديدة في العراق والتي دعا فيها الدول العربية القريبة من واشنطن، وبينها السعودية، إلى تقديم مزيد من الدعم للحكومة العراقية.

وكان ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز دعا الأسبوع الماضي قوات التحالف في العراق إلى إعادة النظر في أهداف وجودها، داعيا دول الجوار إلى عدم التدخل في شؤون العراق في ما بدا تلميحا إلى إيران.
XS
SM
MD
LG