Accessibility links

القضاء اللبناني يوجه اتهامات بالتزوير لبشار سبعاوي ويطالب بسجنه 3 سنوات


طلب القضاء اللبناني إنزال عقوبة السجن ثلاث سنوات بحق بشار سبعاوي، ابن الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الاسبق صدام حسين ، بعدما اتهمه بجرم دخول الاراضي اللبنانية خلسة والإقامة في لبنان بطريقة غير شرعية وتزوير جوازات سفر وبطاقات رسمية مختلفة.

وأحال قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان جوزف قزي المدعى عليه على الحاكم المنفرد الجزائي، طالباً محاكمته بجرم التزوير واستعمال المزور، بعدما اعترف بما أسند إليه.

وذكرت وقائع قرار الاتهام الذي أصدره القاضي أن بشار سبعاوي أُوقف من قبل فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في لبنان في 22 أيار مايو عام 2006، فتبين انه معروف بعدة اسماء. ولدى تفتيشه عُثر بحوزته على مستندات وأوراق ثبوتية باسم علي ظافر عبد الله وهي عبارة عن شهادة جنسية عراقية ورخصة سير دولية وبطاقة هوية عراقية وجواز سفر عراقي، إضافة الى جواز سفر برازيلي وهوية برازيلية وبطاقة تاجر صادرة عن غرفة تجارة بغداد ورخصة سوق برازيلية وجواز إقامة صادر عن الأمن العام اللبناني.

وافاد القرار بأن بشار سبعاوي دخل لبنان بواسطة جواز سفر عراقي يحمل اسماً غير اسمه الحقيقي، وانه يقيم على الاراضي اللبنانية بموجبه، وانه زوّر جواز السفر البرازيلي واستعمله في سفره الى كل من تركيا ودبي.
XS
SM
MD
LG