Accessibility links

logo-print

الخسارة الثانية لليون في بطولة فرنسا هذا الموسم


تعرض ليون حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية ومتصدر الترتيب حاليا لخسارة ثانية هذا الموسم على يد مضيفه تولوز صفر-2 السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان الكاميروني اشيل ايمانا في الدقيقة الـ63 ويوهان ايلماندر في الدقيقة الـ81 بطلي الفوز الذي اوقف رصيد ليون عند 50 نقطة وقلص الفارق بينه وبين لنس الثاني الى 14 نقطة بعد تعادل الاخير مع ضيفه ليل بهدفين برازيليين بمعدل واحد لكل منهما. سجل للاول جوسي فيريرا في الدقيقة الـ83 وللثاني ميشال فرنانديس باستوش في الدقيقة الـ70.

وكان بامكان ليون رفع الفارق الى 16 نقطة في حال فوزه بعد نتيجة مباراة لنس وليل التي اقيمت قبل اكثر من ساعتين وعلم بنتيجتها قبل مواجهة تولوز.

ومني ليون الساعي الى لقب سادس على التوالي بخسارته الاولى هذا الموسم على يد رين في المرحلة الثانية عشرة.

وافلت بوردو الوصيف من الخسارة بعدما سجل له المغربي مروان الشماخ هدف التعادل في الدقيقة الـ86 في مرمى ضيفه لوريان الذي تقدم عن طريق الجزائري رفيق الصايفي في الدقيقة الـ36.

وتابع باريس سان جرمان عروضه ونتائجه المتواضعة وسقط على ارضه امام فالنسيان الوافد الجديد بهدف للبرتغالي بدرو باوليتا في الدقيقة الـ90 من ركلة جزاء مقابل هدفين لستيف سافيدان في الدقيقة الـ60 وسيباستيان روديه في الدقيقة الـ87.

وحقق فالنسيان الفوز بعشرة افراد بعد طرده لاعبه الهولندي باتريك باوفه في الدقيقة 51 لنتيله الانذار الثاني وكاد يخرج بفوز نظيف لولا الخطأ الذي ارتكبه الدولي المغربي عبد السلام وادو فتسبب بركلة جزاء وتعرض لاصابة كبيرة في الكتف نقل على اثرها الى المستشفى وقد تبعده فترة عن الملاعب.

ووقف رصيد باريس سان جرمان المهدد بالهبوط عند 19 نقطة فيما ارتفع رصيد الفائز الى 24 نقطة.


وفاز اوكسير على ضيفه سوشو صاحب المركز الثالث بهدف وحيد للبولندي ايرينيوش يلين في الدقيقة الـ85 ولومان على ضيفه تروا 2-صفر سجلهما الياباني دايسوكي ماتسوي في الدقيقة الـ7 و86 ونانت على نيس بهدف للايطالي لويجي بييروني في الدقيقة الـ90.

وفرط سيدان بفوز كان في متناوله بعدما تقدم على ضيفه نانسي بهدفين نظيفين لنيكولا ماران في الدقيقة الـ20 من ركلة جزاء والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب في الدقيقة الـ30 قبل ان يدرك ميكايل كريتيان في الدقيقة الـ45 وسيباستيان بويغرينييه في الدقيقة الـ74 التعادل.
XS
SM
MD
LG