Accessibility links

logo-print

المنافسة على سوق الهواتف المحمولة تحتدم بين غوغل وياهو


لم تكتف شركتا غوغل وياهو بالسيطرة على الإنترنت ومحركات البحث على الشبكة ودخلا فى مجال تنافسى جديد من أجل الوصول إلى مستخدمي الهواتف المحمولة.

وأعلن العملاقان الدخول وبقوة لسوق الهواتف المحمولة وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام حاليا في مدينة لاس فيغاس، ناقلين تنافسهما وصراعهما من ساحة الإنترنت إلى ساحة الاتصالات.

وتأمل شركة ياهو أن تحقق نجاحاً أفضل في مجال البحث عبر الهاتف المحمول من النجاح الذي حققته عبر الشبكة فيما ترغب غوغل في ان تزيد من تفوقها في المضمارين.

وسوف تعرض الشركتان بعضاً من مزايا منتجاتهما على الهواتف المحمولة من إنتاج سامسونج، بعدما تم التوصل إلى اتفاقيات بينها.


وقد توصلت ياهو إلى اتفاق شبيه مع شركة موتورولا ونوكيا، من خلال توفيرها لبرنامج أطلق عليه اسم "" OneSearch، حيث تتوقع الشركة أن تحقق نتائج أفضل في توفير المعلومات المهمة لمستخدمي الهواتف المحمولة دون الحاجة إلى الضغط أكثر من مرة على الوصلات على صفحة موقع البحث كما هو الحال في البحث عبر الشبكة.

من جهة اخرى، تأمل غوغل المتحالفة مع سامسونغ أن يصبح البحث عبر الهاتف المحمول أكثر سهولة من البحث عبر الشبكة، وكذلك توفير الخرائط والبريد الإلكتروني لمستخدمي الهواتف المحمولة.

يذكر أن المنافسة بين غوغل وياهو قد اشتعلت مع بدء الأولى برفع سعة بريدها الإلكتروني لمستخدميها 25 مرّة، لتبلغ ضعف ما تقترحه منافستها ضمن خطة تطويرها.
XS
SM
MD
LG