Accessibility links

logo-print

مسلسل تلفزيوني عن الاجتياح الاسرائيلي للمدن الفلسطينية


يبدأ المخرج التونسي شوقي الماجري الاسبوع القادم في دمشق تصوير اول مشاهد مسلسله التلفزيوني الجديد "الاجتياح" حول الحياة اليومية في الضفة الغربية على خلفية الاجتياح الاسرائيلي المتكرر للمدن الفلسطينية.
وقال الماجري لوكالة فرانس برس قبيل مغادرته تونس الى سوريا حيث يقيم منذ عام1997 ان العمل الدرامي الجديد يقف عند اهمية الحياة عند الفلسطيني بالرغم من لحظات الخوف والقلق والرعب التي تنتابه حين يخيم على المكان القبح والبشاعة وتنتفي القيم الانسانية.

واضاف ان القصة زاخرة بالحوادث والتفاصيل الموثقة من واقع الحياة اليومية فى فلسطين منذ احداث 11 ايلول/سبتمبر 2001 حتى موت الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في تشرين الثاني/نوفمبر 2004.
واضاف الماجري ان قصة الفيلم تدور فى خيط درامي يتوزع ما بين مدينة رام الله التي حوصر فيها عرفات مرورا بجنين ومخيمها الذي شهد ابشع عمليات القتل والتخريب وصولا لبيت لحم حيث كنيسة المهد التى هدم الجيش الاسرائيلي اجزاء منها.
ولا يروي المسلسل فقط ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل على الشعب الفلسطيني وانما هو يتعرض لقصص الحب والعاطفة السامية التي تنسج خيوطها في ظل هذا الواقع المر على حد تعبير المخرج.
ويبدأ التصوير فى العاصمة السورية وضواحيها في الخامس عشر من كانون الثاني/يناير الحالي ثم ينتقل فريق التصوير الى القدس لالتقاط المشاهد المتبقية من المسلسل الذي كتب له السيناريو السوري رياض سيف وينتجه المركز العربي للخدمات السمعية البصرية فى عمان.
ويؤدي الادوار الرئيسية فى المسلسل الذي يقع في ثلاثين حلقة عدد من الفنانين السوريين والاردنيين من اصل فلسطيني من بينهم فرح بسيسو وصبا مبارك ورامي حنا ونادرة عمران.
وتقدر ميزانية المسلسل الذي سيكون جاهزا فى رمضان القادم بمليون و500 الف دولار.
وبعد "الاجتياح" يشرع الماجري بداية من حزيران/يونيو المقبل في تصوير مسلسل حول "ابو جعفر المنصور" فى كل من المغرب وسوريا واوزبكستان.
XS
SM
MD
LG