Accessibility links

logo-print

الرئيس بوش يدافع عن إستراتيجيته الجديدة في العراق ويقول إنه سيمضي بها قدما


دافع الرئيس جورج بوش في مقابلة أجرتها معه شبكة CBS الإخبارية الأميركية الأحد عن إستراتيجيته الجديدة في العراق في الوقت الذي أعلن فيه الديمقراطيون في الكونجرس معارضتهم لخطة الرئيس الجديدة الخاصة بالعراق، إلا أن الرئيس بوش قال "أنا ادرك تماما انهم قد يحاولون وقفي عن تنفيذ خطتي ولكنني اتخذت قراري وانا ماض في تنفيذه."

كما شدد ديك تشيني نائب الرئيس على قرار الرئيس بوش اثناء ظهوره في برنامج لمحطة FOX نيوز قائلا: " إن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات وهو المخول اتخاذ هذه القرارات الصعبة وهو من يقع عليه اتخاذ القرار حول كيفية استخدام القوات ومكان نشرها." وشدد تشيني على أهمية أن يدعم الكونغرس خطة الرئيس بوش في العراق، وقال: " إن على الكونغرس أن يدعم ذلك الجهد من خلال قوة التمويل ، إذ أن هناك دورا يتعين عليهم القيام به ونحن بالطبع نقدر ذلك ولكنه من غير الممكن شن حرب من خلال لجنة.

وفي العراق، أعلن الجيش الاميركي الاثنين مقتل أحد جنوده في وسط بغداد ووفاة آخر متاثرا بجروح أصيب بها عندما انفجرت عبوة ناسفة شمال العاصمة الأحد. وأوضح بيان أولي أن جنديا أميركيا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة اثناء دورية بالقرب من وسط بغداد، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأكد بيان آخر وفاة جندي من الشرطة العسكرية إثر إصابته بانفجار عبوة ناسفة شمال بغداد الأحد. وبذلك، يرتفع عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ بد الحرب في مارس/آذار 2003 إلى 3015 عنصرا، وفقا لاحصاء تعده وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية.

XS
SM
MD
LG