Accessibility links

عشرات القتلى والجرحى في هجمات متفرقة بالعراق


أعلنت مصادر رسمية في العراق مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في سلسلة هجمات يوم الاثنين استهدف عدد منها زوارا شيعة كانوا في طريقهم إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين.

وقالت وزارة الداخلية العراقية ومصادر طبية إن من بين القتلى 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 44 آخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في بغداد.

وأضافت أن السيارة الأولى انفجرت في سوق بحي شعب الشيعي شرقي العاصمة مما أدى إلى سقوط سبعة قتلى و19 جريحا، فيما انفجرت السيارة الثانية قرب مسجد شيعي في حي المواصلات جنوبي العاصمة مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح.

وفي منطقة عويريج جنوبي بغداد، قتل أحد الزوار الشيعة فيما أصيب حوالى عشرة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة، فيما اغتال مسلحون مجهولون مديرة أحد فروع المصرف التجاري العراقي وزوجها داخل منزلهما الواقع في شارع العطار في منطقة الكرادة وسط بغداد، بحسب المصادر ذاتها.

وفي كركوك، قال مصدر أمني إن اثنين من قوات الأمن الكردية (الأسايش) قد قتلا وأصيب آخران بجروح في هجوم مسلح وقع في حي الواسطي جنوب المدينة، مشيرا إلى أن المهاجم قتل خلال الاشتباك.

وفي الفلوجة، أعلن المقدم في الجيش ياسين محمد مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة، موضحا أن الانفجار استهدف دوريتهم في منطقة المزرعة شرق المدينة.

XS
SM
MD
LG