Accessibility links

نبيل عمرو ينفي وجود ترتيبات لعقد لقاء بين عباس ومشعل في دمشق


نفى نبيل عمرو المستشار الإعلامي للرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين وجود ترتيبات لعقد لقاء في دمشق يجمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

غير أن عمرو أشار في حديث مع إذاعة صوت فلسطين إلى إمكانية عقد اللقاء في حال كان لدى مشعل شيء جديد يتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

هذا وكان مسؤول فلسطيني قد أشار الجمعة الماضي إلى وجود وساطة فلسطينية برعاية مصرية لعقد لقاء بين الرئيس عباس ومشعل الأسبوع القادم في سوريا على هامش زيارة عباس إلى دمشق تلبية لدعوة من الرئيس بشار الأسد.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية إن حركة الجهاد الإسلامي تقوم بجهود وساطة إلى جانب مصر من أجل عقد لقاء بين الرئيس عباس ومشعل في سوريا الأسبوع القادم لاحتواء الموقف المتفجر والخطير خصوصا في قطاع غزة بعد الاشتباكات المسلحة المؤسفة التي شهدها القطاع في الآونة الأخيرة.

وأكد محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الموجود في القاهرة في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية أن حركته تقوم بجهود وساطة وطنية معبرا عن أمله بأن تنجح هذه الجهود في عقد لقاء بين عباس ومشعل خلال زيارة أبو مازن إلى سوريا وأن تتوج هذه الجهود باتفاق وطني شامل.

وقال الهندي إن هناك رغبة حقيقية ونوايا طيبة من الأخوة في فتح وحماس من أجل التوصل إلى اتفاق وطني يشمل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وقضايا أساسية أخرى أهمها منظمة التحرير الفلسطينية والمرجعية السياسية.
XS
SM
MD
LG