Accessibility links

جنرال اليكتريك توقف تصنيع أنظمة أشعة سينية بأمر الرقابة


توصلت شركة جنرال اليكتريك وإدارة الأغذية والعقاقير الطبية الأميركية إلى اتفاق قانوني توقف بموجبه وحدة الرعاية الطبية التابعة للشركة تصنيع أنظمة أشعة سينية محددة لعدم مطابقتها للمواصفات الاتحادية.
وأعلنت وحدة الرعاية الطبية التابعة لشركة جنرال اليكتريك أنها تقوم حاليا بمعالجة العيوب في تلك الأنظمة.
وقالت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية في بيان لها أن هذا الاتفاق مع وحدة الرعاية الطبية بجنرال اليكتريك ومسؤولين تنفيذيين كبيرين يسري على أجهزة الأشعة السينية التي تصنعها وحدة OEC للأنظمة الطبية بالشركة في مدينة سولت ليك بولاية يوتا ومدينة لورانس بولاية ماساتشوستس.
وأضافت إدارة الأغذية والعقاقير إن مفتشين حكوميين وجدوا أن إنتاج هذه الأجهزة لا يطابق مواصفات التصنيع الاتحادية. وأنها حذرت الشركة من هذه العيوب في رسالة مكتوبة بعثت بها في مارس/ آذار عام 2005، ولكن المفتشين وجدوا في أغسطس/ آب 2006 أن استجابة الشركة غير كافية.
وقال متحدث باسم الشركة إن وحدة الرعاية الطبية بجنرال اليكتريك أوقفت طواعية شحن هذه الأجهزة في سبتمبر/ أيلول عام 2006.
وأوضحت إدارة الأغذية والعقاقير انه بموجب الاتفاقية الجديدة، وافقت جنرال اليكتريك على عدم صنع أو توزيع أجهزة أشعة سينية من المصنعين إلا بعد أن تقتنع إدارة الأغذية والعقاقير بحل المشكلات. وتخضع هذه الاتفاقية لموافقة المحكمة.
وقال الدكتور دانييل شولتز مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية في إدارة الأغذية والعقاقير في بيان له إن هذه الأجهزة تستخدم على آلاف المرضى والوثوق بها ودقتها أمر حاسم .
XS
SM
MD
LG