Accessibility links

logo-print

الوزير ليبرمان يهاجم بيريتس بشدة ويرى أن وجوده في وزارة الدفاع يعرض أمن إسرائيل للخطر


شن الوزير اليميني المتشدد في الحكومة الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان هجوما حادا على وزير الدفاع عمير بيريتس وذلك على خلفية إعلانه تعيين النائب العربي في الكنيست غالب مجادلة وزيرا للعلوم والتكنولوجيا في الحكومة الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت عن ليبرمان قوله خلال جلسة لحزب إسرائيل بيتنا الذي يتزعمه إن وجود بيريتس في منصب وزير الدفاع في الحكومة يعرض أمن إسرائيل للخطر.

وأضاف :"إن الحزب ليس لديه مشكلة في تعيين النائب العربي عن حزب العمل راغب مجادلة وزيرا في الحكومة، إلا أن هناك مشكلة كبيرة مع وزير الدفاع وفي الطريقة التي تم فيها تعيين مجادلة" واصفا تلك الطريقة بأنها استخفاف بالآخرين.

وشكك ليبرمان في توقيت تعيين بيريتس زعيم حزب العمل للنائب مجادلة، وقال:" لو أنه تم تعيينه بعد أسبوع من استقالة الوزير أوفير لكان الأمر مختلفا". مشيرا إلى أن تعيين مجادلة خلال فترة الانتخابات التمهيدية يشكل استغلالا للنائب ولعرب إسرائيل بشكل عام.

وكان بيريتس قد أعلن الأربعاء الماضي أن الحكومة الإسرائيلية قررت تعيين النائب العربي في الكنيست عن حزب العمل غالب مجادلة وزيرا للعلوم والتكنولوجيا ليصبح بذلك أول وزير عربي في تاريخ إسرائيل. وجاء تعيين مجادلة خلفا للوزير أوفير باينس باز الذي استقال من منصبه قبل نحو شهرين على خلفية ضم حزب إسرائيل بيتنا اليمين المتشدد إلى الائتلاف الحاكم في إسرائيل.
XS
SM
MD
LG