Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

رسالة وفاء في ذكرى أمير الكويت الراحل ربما تكون الأطول في العالم


في الذكرى السنوية الأولى لوفاة أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح، عرضت الاثنين رسالة وفاء طولها ثلاثة كيلومترات وقعها مواطنون ومسؤولون كويتيون.
وقالت الشيخة فريحه الصباح رئيسة اللجنة العليا لمسابقة الأم المثالية للأسرة المتميزة في الكويت، التي ساهمت في تنظيم الحدث إن هذه الرسالة ستكون الأطول في العالم وقد استغرق العمل فيها أربعة أشهر، وهذا جهد يستحق التقدير. الله يعطيهم الصحة والعافية، وهي رسالة إلى أمير القلوب والضعفاء والمساكين.
وقال عصام النجادي الذي ساهم في التنظيم أن الرسالة تبدأ من عند مجلس الأمة وتمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات ونصف تقريبا. وهي الرسالة الأولى التي نقدمها تعبيرا عن وفاءنا وحبنا للأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.
وأصيب الأمير الراحل عام 2001 بنزيف في المخ حدّ من قدرته على الحركة. وكان الشيخ جابر قد غادر الكويت إلى المملكة العربية السعودية عام 1990 عندما غزت القوات العراقية بلاده التي عاد إليها بعد دحر الغزو.
ولعب الشيخ جابر دورا محوريا في إنشاء مجلس التعاون الخليجي، وهو صاحب فكرة إنشاء حساب احتياطي للأجيال القادمة. كما كان أول من اقترح تعديل الدستور الكويتي عام 1999 للسماح للنساء بالتصويت وتولي مناصب عليا في الدولة. ورغم أن التعديلات رفضت في بادئ الأمر، إلا أن مجلس الأمة الكويتي صدق عليها عام 2005.
وقال الشيخ دعيج الصباح إن الشيخ جابر الأحمد يعتبر عاصمة للكويت وليس الحاكم. فهو الإنسان الذي أسس الكويت الحديثة.
XS
SM
MD
LG